سياسة / اليوم السابع

تعرف على آثار التغير المناخى وسبل مواجهته للحفاظ على الحياة

قضية التغيرات المناخية من اكثر القضايا العالمية، التى يثار حولها الجدل لما لها من تأثير على الحياة التى يعيشها البشر على كوكب الأرض، وليس هناك مفتاح سحري لمواجهة ظاهرة تغير المناخ ، لكن الأمر يتعلق بالممارسات التي يقوم بها البشر .

 

خلال هذا التقرير نرصد عدد من الطرق لمواجهة التغير المناخى منها، أنه يمكننا مواجهة التغير المناخى  بتغيير الممارسات غير الصديقة للبيئة التي نمارسها  بشكل يومي والتى بدورها  تسرع من حدوث النتائج السيئة لهذه الظاهرة.

 

يمكننا أيضا التوقف تماما عن حرق الوقود الحفرى، أو حرق البنزين أو المواد المحترقة، تلك المواد  التي تتسبب في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وهو  السبب الأول والرئيسي لتلك الظاهرة، وتهدد البشر  وكافة الكائنات الحية من  حيوانات وطيور وبحار.

 

من الآثار السلبية لظاهرة التغير المناخى، ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وارتفاع منسوب مياه البحر بشكل كبير، وهو ما ينذر باحتمالية غرق الكثير من المدن المطلة على السواحل البحرية في العديد من المدن بكل  العالم.

 

وأحد الآثار السلبية المتوقعة لتغير المناخ على كوكب الأرض حدوث جفاف بشكل غير طبيعي في العديد من المدن والبلدان الفقيرة، وهو ما ينجم عنه  ظاهر اللجوء بسبب الجفاف في كثير من دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا