سياسة / اليوم السابع

التعليم تعلن انطلاق مسابقة "إنجازات بلدى" لطلاب المدارس خلال الصيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن انطلاق وبدء مسابقة إنجازات بلدى لجميع طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس الجمهورية كنشاط صيفى يقدم الطلاب من خلالها أعمالهم عن انجازات الدولة المصرية فى السنوات الأخيرة حيث تم إطلاق العديد من المشاريع القومية العملاقة واحداث نقلة نوعية فى كل القطاعات على سبيل المثال تطوير التعليم وتعميق التصنيع المحلى بقطاع السياحة والعديد من عمليات التنقيب عن البترول والغاز بجانب إطلاق العديد من المبادرات منها تكافل وكرامة على أن يتم الإعلان عن المسابقة فى مكان بارز فى كل مدرسة إعدادية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

 

يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

 

تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

 

تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا