الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"زراعة النواب" تؤجل البت فى طلبات الإحاطة الخاصة بتوريد القطن لاجتماع الغد

أكد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ضرورة التوصل لحل أزمة القطن، بشكل عاجل، في الأيام الحالية، ثم ستدرس اللجنة خلال الفترة المقبلة، استراتيجية زراعة وتسويق القطن المصرى، بهدف إيجاد حلول للازمات التي تواجه تلك المنظومة حاليا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مكرم رضوان، يونس عبدالرازق، أشرف الشبراوي، بشان تضرر زراع القطن بمحافظة الدقهلية من تدني أسعار توريده للشركات مقارنة بأسعار توريده العام الماضي.

 

وتابع الحصرى:" ما يهمنا الآن هو سرعة دفن القتيل، فهناك قتيل في كل بيت فلاح مصري زارع قطن، لم يتمكن من بيعه بسبب انخفاض الأسعار وعدم تحقيق تكلفتها.

 

وأيده في ذلك النائب أحمد العرجاوى، مطالبا بضرورة سرعة حل الأزمة وعودة حق الفلاح المصرى، قائلا، الفلاح عنده قتيل في بيته.

 

فيما انتقد عبد الفتاح سراج، رئيس جمعية استصلاح الأراضى، إسناد منظومة القطن لجهة بخلاف وزارة الزراعة، مطالبا بإنشاء شركة لتسويق الحاصلات الزراعية، مقترحا قيام الجمعية باستلام القطن من خلال تمويل بنكى بفائدة ميسرة.

 

وقال أحمد البساطى رئيس اتحاد مصدرى الاقطان، القطن أصبح عرض وطلب، ومانزرعه من أصناف ليس هو المطلوب للتصنيع الداخلى، ولكنه للتصدير فقط، مقترحا تقليل المساحات المزروعة من الاقطان غير المطلوبة، أو تقديم دعم من الحكومة للفلاح في هذا المحصول.

 

ومن جانبها رفضت ممثلة وزارة المالية، فكرة توفير دعم في الوقت الحالي، بسبب عدم النص عليه في الموازنة العامة، وأشارت الى أهمية إعادة النظر في منظومة القطن حال عدم تحقيق نتائج.

 

وقررت اللجنة برئاسة النائب هشام الحصرى، تأجيل المناقشات ودراسة الحلول والمقترحات لاجتماع اللجنة غدا، حتى يتم حسم الأمر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا