الارشيف / سياسة / اليوم السابع

النائبة مى كرم تتقدم باقتراح لدراسة استخدام نباتات مائية كبديل للأعلاف

تقدمت النائبة مي كرم جبر عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لرئيس مجلس النواب، مقترح برغبة موجه إلى وزير الزراعة لدراسة تنفيذ استخدام نباتات مائية كبديل للأعلاف التقليدية.

 

وقالت "جبر": "نظرًا لأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية والمساهمة في زيادتها وتوفير الأعلاف البروتينية الضرورية لجودة اللحوم، وما قد يشهده سوق الأعلاف المستوردة من تأثر بالظروف العالمية وحركة الاستيراد والتصدير، وأتقدم لسيادتكم باقتراح برغبة بشأن دراسة تنفيذ بحث أكاديمى أعده مركز البحوث الزراعية خلص إلى استخدام أحد أنواع النباتات المائية التي تنمو طبيعيًا في القرى كبديل للأعلاف البروتينية التقليدية".

 

وأوضحت فى مذكراتها الإيضاحية، أن البحث أشار إلى أن نبات الازولا المائي والذي ينمو طبيعيًا في القرى يمكن الاعتماد عليه كعلف بروتيني تعويضي ويمكن إنتاجه محليًا دون التقيد بحركة استيراد الأعلاف والتي تتأثر بالضرورة بالمتغيرات التجارية العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا