الارشيف / سياسة / اليوم السابع

"نقل النواب": هناك طفرة حقيقية بالموانئ المصرية بفضل جهود الرئيس السيسى

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال مناقشة اللجنة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، إن اللجنة كان لديها بعض الملاحظات على مشروع القانون ولكن التعديلات التي قدمتها الحكومة على مشروع القانون "جيدة" .

 

وتابع عابد: هناك دائما تنسيق بين البرلمان والحكومة، ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بينهم تعاون دائما مع الحكومة فيما يفيد الوطن والمواطنين. 

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن هناك طفرة حقيقية حدثت بالموانئ المصرية بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات ورؤساء الموانئ المصرية. 

 

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الموانئ منافذ طبيعية لتسهيل التجارة والمنافسة الشريفة في قطاع النقل البحري، لافتاً إلى أن العالم كله يشهد أحداث سريعة ومتسارعة في مجال النقل بكافة قطاعاته سواء نقل بحري أو نهري أو نقل بري.

 

جاء ذلك خلال اجتماع  لجنة النقل والمواصلات في اليوم برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل القانون رقم 26 لسنة 2022 بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات الثانية (تحيا مصر1) بميناء دمياط، وذلك باستبدال نص المادة الأولى من هذا القانون .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا