الارشيف / سياسة / اليوم السابع

الاثنين المقبل.. تخريج الدفعة الثانية من الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور 3 وزراء

تستعد مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، المستضيفة لفرعي جامعتي جزيرة الأمير إدوارد وتورونتو متروبوليتان بالعاصمة الإدارية الجديدة، للاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب أول فرع للجامعات الأجنبية في مصر، وهي جامعة جزيرة الأمير إدوارد(UPEI) ، وذلك يوم الاثنين الموافق 5 يونيو الجاري، الساعة السابعة مساءً، بمقر مؤسسة الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

يأتي ذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الكندي في مصر، مارك جى سكوليون، ونخبة من الشخصيات العامة والقيادات الجامعية.

 

تشهد جامعة الأمير إدوارد نمواً في أعداد الخريجين في هذه الدفعة، مما يدل على نجاح تجربة الجامعات الأجنبية في مصر، حيث يحمل الخريجون شهادة دولية صادرة من الجامعة الأم في كندا وجهات الاعتماد الكندية، فضلاً عن المجلس الأعلى للجامعات وهو ما يوفر للطلاب فرص عمل فورية سواء داخل مصر أو خارجها بكل سهولة.

 

كما يستقبل فرع الجامعة بالقاهرة عددا من الطلاب الذي سافروا لاستكمال دراستهم بالجامعة الأم في كندا وعادوا إلى مصر خصيصا لتأدية مراسم التخرج من فرع القاهرة، فيما يعبر عن تواصل الجامعتين ومرونة الاجراءات بهما، ويشجع مزيدا من الطلاب الجدد على الالتحاق بهذا النموذج الذي يجمع بين أفضل ما في الثقافتين الكندية والمصرية.  

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا