سياسة / اليوم السابع

جامعة حلوان تنظم سلسة دورات تدريبية عن ⁦⁩التحول الرقمى تنفيذا لرؤية مصر 2030

واصلت  الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة حلوان، سلسلة الدورات التدريبية حول التحول الرقمى ، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، وكذا خطة وزارة التعليم العالى فى هذا الشأن واستراتيجية جامعة حلوان لتحقيق هذا الهدف وحرصاً من جامعة حلوان على تدريب  العاملين على هذه المنظومة، تم تنظيم دورة تدريبية أون لاين عن التحول الرقمي عبر برنامج زووم، وذلك تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان.

 

حاضر فى الدورة التدريبية  الدكتورة منال محمود خيرى أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية بكلية التربية جامعة حلوان.

 

أكد  الدكتور ماجد نجم ، فى بيان  حرص جامعة حلوان و اهتمامها البالغ بإتاحة الفرص لكل منتسبي الجامعة للتدريب  وتأهيلهم بما يتواكب مع اتجاهات الدولة، واستراتيجية الجامعة نحو التحول الرقمي، لذا تنظم إدارة التنظيم والإدارة بالجامعة سلسلة من الدورات التدريبية فى المجالات التي تسهم في زيادة الإنتاجية في العمل، وإنجاز الأعمال بأفضل الطرق الممكنة،وتحقيق رضا العملاء و والارتقاءبالخدمات والمساهمة فى إحراز تقدما ملموساً يدفع بالمتدربين إلى تطوير المنظومة ونشر ثقافتها بين اقرانهم بما يحقق الأهداف المنشودة من أجل أن تتحول الجامعة إلى جامعة رقمية ذكية. 

 

وتضمنت الدورة التدريبية تعريف التحول الرقمى بأنه عملية مستمرة تقوم بها المنشأت للتكيف مع متطلبات عملائها ومنسوبيها المتغيرة عبر الاستفادة من القدرات الرقمية وصولا إلي نماذج عمل جديدة لتحسين الكفاءة التشغيلية، منتجات جديدة لتحسين الأداء التنظيمي، خدمات جديدة لتحسين تجربة العملاء.

كما ناقشت فوائد التحول الرقمي وتتمثل في زيادة الإنتاجية، زيادة العائد من الأستثمار، زيادة رضا المستفيدين، تحسين المنتجات والخدمات، القدرة على مواكبة متغيرات الأعمال عبر إطلاق خدمات جديدة بسرعة ومرونة، زيادة كفاءة سير العمل وتقليل الأخطاء، وكذلك العديد من الفوائد البيئية والاجتماعية الأخرى التي ستظهر بعد التطبيق الصحيح للتحول الرقمي 

 

وأيضا من فوائد التحول الرقمي فى الجامعة زيادة وقت التفكير في التطوير، تحديث وتطوير نماذج العمل، تقليل الأخطاء وزيادة الكفاءة، تحقيق رضا الجمهور والعملاء، تحسين الجودة وتطوير الأداء، زيادة الأنتاجية ورفع كفاءة المنتجات، زيادة الابتكار، التركيز على العملاء.

 

كما تناولت الفرق بين التحول الرقمي والترقيم والرقمنة حيث أن الترقيم هو عملية تحويل الملفات والوثائق إلى معلومات رقمية، أما الرقمنة فهي تحويل الإجراءات والانشطة من أنشطة واقعية إلى أنشطة رقمية، أما التحول الرقمى يشمل كافة جوانب الأعمال.

 

كذلك تعريف التعليم الرقمي وأهميته ومميزاته حيث أن التعليم بواسطة التكنولوجيا الرقمية تلعب دور مساعد فى عملية التعليم ويمكن استخدامها كأداة او وسيلة للتعليم ويستخدمها الطالب أثناء تعلمه وممارسته الفعلية لأنشطته، وايضا شرح تحديات التحول الرقمى وسبل مواجهتها.

 

وقد أشرف على الدورة التدريبية  محمد ناصر أمين عام الجامعة، ومها عبد الرحيم يونس أمين الجامعة المساعد، و عبد القادر يونس مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، و رانيا عبد الوهاب مدير إدارة التدريب، وقد قام بتنسيق فعاليات الدورة التدريبية  مى ممدوح مسئول التدريب عن بعد ( اون لاين )  بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا