فن / عكاظ

السعوديون يكتشفون في «كتاب الرياض» أسرار «التراميسو»

نجح معرض الرياض الدولي للكتاب ، في تغيير ملامحه العامة، وتقديم تجارب معرفية مختلفة، والكشف عن أهم أسرار الطهي، من خلال ورشة (تيراميسو بالتمر)، التي قدمها بحيوية كبير الشيف السعودي العالمي عمار البركاتي، في مقر المعرض بـ «واجهة الرياض».

ويعد حلا طبق التمريسو وصفة إيطالية بطريقة سعودية، شارك في إعدادها زوّار المعرض، من خلال الاستفادة من خبرة الشيف البركاتي، وهو من أبرز المتسابقين المشاركين في برنامج توب شيف (Top Chef) الذي بثته قناة (mbc)، وأصبح لاحقاً أحد رواد الأعمال في هذا المجال، عندما افتتح أول فرع لمطعم أمار الذي يخرج عبر مطبخه الصغير لوحات ذات ألوان عالمية، ولكن بذوق حجازي أصيل.

وشارك الشيف السعودي أسرار طبقه مع الحضور، وهو مكوّن من «كريمة التمريسو، معجون التمر، كرات التمر، صوص الكراميل، أصابع الكيك بالقهوة العربية، وبسكوت الكراميل بالقهوة العربية»، لكن أهم ما لفت الحضور في الورشة هو القصة الكامنة خلف هذا الشاب الطموح.

تفوقه في الثانوية العامة دفع أهله لإرساله لدراسة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه سرعان ما اكتشف أن شغفه في حقل آخر، وأن الجامعة التي يدرس بها من أهم الجامعات التي تدرس الطهي، ذلك الاختصاص الذي طالما حلم به منذ كان طفلاً صغيراً، فانتقل من الطب إلى الطهي، مستبدلاً لقب الطبيب بلقب الشيف.

ووجه حديثه للحضور: «لم تتوقف طموحاتي عند هذه الحدود، حيث أخذني الشغف لدخول عالم ريادة الأعمال، في افتتاح أول مطعم يحمل توقيعي الخاص في كل زاوية وركن وطبق مقدم، بالمشاركة مع العائلة، وكان لدي شغف أكبر بأن أقدم أطباقي الخاصة، بلمساتي ومكوّناتي».

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يشرف على تنظيمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، مهتم بتقديم ورش الطهي المختلفة لأمهر الطهاة المحليين والعالميين، من خلال التنسيق مع هيئة فنون الطهي إحدى الهيئات التابعة لوزارة الثقافة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا