فن / اليوم السابع

كيف حقق مسلسل مكتوب عليا لأكرم حسني المعادلة الصعبة في رمضان 2022؟

حقق مسلسل مكتوب عليا نجاحا كبيرا خلال موسم رمضام 2022 ونرصد مصادر قوة المسلسل وتحقيقه للمعادلة الصعبة.

 

 

قوة الفكرة اختلافها

 

فكرة مسلسل مكتوب عليّا مختلفة وجديدة على تاريخ الدراما المصرية، فاستخدام عنصر وهمي مثل أن يستيقظ البطل جلجل وعلى يده كلمات تشير إلى يومه، وربطها بالدراما الحياتية، وهو تحدي جديد ومختلف، وأحد أهم أسباب نجاح المسلسل.

 

الكوميديا والدراما في آن واحد

 

 تنحصر الأعمال في رمضان ما بين التصنيفات الكوميديا أو أكشن أو دراما، ولكن في مسلسل مكتوب عليا تمكن صناع العمل من مزج الكوميديا بالدراما، وهو الأمر الذي جعل الكوميديا أقوى والدراما أكثر تأثيرًا على المشاهد.

 

الرسالة القوية وسط كل هذا الضحك

 

استثمر أكرم حسني في كوميديا المسلسل، فلم يخلق افيهات بعيدة عن السياق، أو جعل الهدف الوحيد من المسلسل هو الضحك.. بل قدم رسالة الرضا بالمكتوب من خلال شخصية جلال، بما يواجه من صعوبات خلال أحداث المسلسل.

 

الأغاني وتأثيرها الجماهيري على المسلسل

 

طرح أكرم حسني أغنية ستو أنا والتي احتلت تريند تويتر وحصدت ملايين المشاهدات على تيك توك لتكون بمثابة أوى تسويق للمسلسل، الأمر الذي دفع الكثير من الفنانين لمشاركة أكرم حسني تريند هذه الأغنية، وأيضًا أغنية أنا العريس الذي قدمها في إطار درامي كوميدي عندما كان يتزوج سلمى (هنادي مهنا) ورقية (أيتن عامر) في نفس الوقت.

 

عام كامل من التحضير لمسلسل مكتوب عليا

 

 لم يتسرع أكرم حسني في اختيار عمله الرمضاني، وأخذ كامل وقته في التحضير وبناء الكوميديا والدراما، ليستغرق عامًا كاملًا من العمل الجاد على المسلسل حتى يخرج بهذه الصورة المميزة.

 

منح فرص لوجوه جديدة

 

 لم يتردد أكرم حسني في منح فرص لوجوه جديدة في مسلسله مكتوب عليا، والذي مثل الظهور الأول لمحمود السيسي وهلا رشدين واللذان كانا على قدر المسؤولية وقدما شخصيتهما بشكل رائع.

 

شكل علاقات مختلفة

 

غذى أكرم حسني مسلسله مكتوب عليا بعلاقات مختلفة موجودة بالواقع، مثل علاقة جلجل بوالده، والتي دائمًا ما تكشف جانبًا من الشد والجذب في كل نقاش يدور بينهما وكل قرار يأخذه جلجل.

 

بيت شبه البيوت المصرية

 

: بيت جلال وعائلته تجعلنا ننتبه إلى مدى التشابه الكبير بينها وبين كل البيوت المصرية من حيث النكات والمواقف التي تحدث بينه وبين أمه وأبوه، أخته الصغيرة والكبيرة وخطيب أخته والعديد من المواقف التي تحدث بينهم، وأيضًا ابنة خالته التي تحبه ووالدته التي تريد أن تزوجه لها إرضاءً لاختها.

 

واقعية الشخصيات

 

 على عكس الدارج فإن شخصيات مسلسل مكتوب عليا حقيقية تمامًا، ولا يتملكها الطيبة المبالغ فيها، فشخصية جلال غيّرتها الأموال، استغل مرض والد سلمى (هنادي مهنا) للزواج منها، وأيضًا رقيّة التي أحبت جلال وكان بمقدورها أن تفعل أي شيء للزواج منه، وحتى شخصية الأم رأينا لها جانب غير محايد ووقفت بجوار ابنة اختها ضد ابنها جلال، وأيضًا جيجي التي تغيّرت تصرفاتها بعدما أصبحت غنية، لنكتشف أن شخصيات المسلسل التي تعكس الواقع تمامًا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا