فن / الفجر

إيرادات كيرة والجن تصل 400 الف جنية في يوم واحد

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كيرة و الجن يفوق الفيل الازرق في تحقيق الإيرادات

بلغت إيرادات فيلم "كيرة والجن" إلي 400،084 ألف جنيه في شباك تذاكر أمس الجمعة، لتصل إجمالي إيراداته 111 مليونًا جنيه منذ انطلاق عرضه يوم 30 يونيو الماضى، يقترب الفيلم من رقم قياسى جديد على مستوى الإيرادات، خاصة أنه أصبح أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

6521414ba6.jpg
كيرة والجن 

 

إيرادات كيرة والجن تفوق الفيل الأزرق

 

أصبحت إيرادات فيلم "كيرة والجن" الأعلى تحقيقًا في  تاريخ السينما المصرية، الأسبوع قبل الماضى، حيث وصلت إيراداته إلى 105 ملايين جنيه، متخطيًا بذلك إيرادات فيلم "الفيل الأزرق 2" الذى كان قد حقق إيرادات بلغت 104 ملايين وقت عرضه في عام 2019.

 

38687b1324.jpg

 

نبذة عن فيلم الفيل الأزرق 2

 

بدأت أحداث فيلم الفيل الازرق 2 بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

ويضم الجزء الثاني نفس فريق عمل الجزء الأول وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد، الفيلم من إنتاج شركة سينرجى فيلمز وإشراف عام المنتج أحمد بدوى. 

 

f750d5bb68.jpg

 

أحداث فيلم كيرة والجن

 

يعتبر فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

و يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 19، يسلط الضوء على الجماعات السرية التي جرى تنظيمها في هذا الوقت لمقاومة الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم. 

 

020e11f2c3.jpg
احمد عز وكريم عبدالعزيز 

 

تعاون أحمد عز وكريم عبدالعزيز

 

يعتبر الفيلم التعاون السينمائي الأول بين نجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، حيث يجسد كريم خلال أحداث الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ كيرة، بينما يجسد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ الجن، ويعمل الثنائي من أجل تنظيم سري لمقاومة الاحتلال البريطاني.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا