فن / الفجر

اليوم..عزاء نجل سهير طه حسين أمين العسال بمسجد الحامدية الشاذلية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عزاء الفنان أمين العسال بمسجد الحامدية الشاذلي..اليوم

شيع جثمان الفنان أمين العسال إلى مثواه الأخير الخميس الماضي، أقيمت صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفسية، بحضور عدد من الفنانين ومنهم مراد مكرم والأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

ومن المقرر ان تستقبل أسرة الفنان أمين العسال، نجل الفنانة سهير طه حسين، العزاء وذلك اليوم الأحد الموافق 4 ستبمبر في مسجد الحامدية الشاذلية.

وكان قد أصيب أمين العسال بمرض في الأوردة والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مشاكل في ضغط الدم وأمراض السكر، ومشاكل في القلب،وكانت تستدعي حالته دخول المستشفى بشكل متكرر، وتعرض في الفترة الأخيرة لوعكة صحية طارئة أدت إلى دخوله إحدى المستشفيات، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

 

dba3060a2d.jpg

 

مراد مكرم ينعي العسال بكلمات مؤثرة

 

شارك عدد كبير من نجوم الفن على نعي الفنان الراحل أمين العسال، شارك مراد مكرم منشور عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "روحت خلاص يا حبيبي؟ مشيت؟.. كنت فاكر إنك هتقوم زي كل مرة.. معلش استريحت يا حبيبي، تعبت أوي في الآخر"، واستكمل في تدوينته: "بس فضلت برضو بتضحك، إنت شخصية لن يجود بها الزمن تاني يا حبيبي، إلى لقاء قريب أو بعيد كما يريد الله، ولادك في رقبتنا يا حبيبي ماتخافش".
 

وكشف الفنان مراد مكرم معاناة أمين العسال مع المرض قائلًا: شايفين الضحكة دي.. مفارقتوش لحظة رغم إنه وارث جينات ضعف في الأوردة والأوعية الدموية،  ضغط وسكر ومشاكل في القلب، وكان كل شوية يدخل مستشفيات يعمل عمليات تسليك أوردة وبايباس وبلاوي زرقا.

 

2f2eacbe97.jpg

 

نقابة المهن السينمائية تنعي العسال

 

حرصت نقابة المهن السينمائية على تقديم النعي لأسرة الفنان الراحل أمين العسال قائلة: مشوار كفاح وأداء مهني مميز بين الطموح والأمل حقق النجاح، ونشاطركم الأحزان في وفاة الفقيد الراحل، وندعو الله عزو وجل أن يسكنه فسيح الجناته. 

 

d9ab9c93fa.jpg

 

نبذه عن أمين العسال

 

ولد الممثل ومقدّم برامج أمين العَسال في القاهرة عام 1982 م، لدى عائلة فنية محبة للفن، فوالدته الفنانة الراحلة سهير طه، والتي شاركت في العديد من الأعمال المميزة منها: العودة، القضاء في الإسلام، الورثة المحترمون، الثأر قبل الحب أحيانا، الزيني بركات، عمرو بن العاص، وغيرها، في السينما: الكلمة الأخيرة، العاشق، الخبز المر، الجلسة سرية، معركة النساء، وكان مسلسل أستاذ الجليل رفقا بنا، هو أخر أعمالها.

وأدى أمين العسال العديد من الأدوار التمثيلية مثل، المواطن برص، شِمال يا دنيا، وتبقى الأرضُ دائمًا، كما قدم العديد من البرامج الفنيّة أبرزها برنامج “فص برلنت”، الذي استضاف فيه العديد من ممثلي الساحة الفنية المشهورين، وقدم العديد من الأعمال المميزة منها: العودة، القضاء في الإسلام، الورثة المحترمون، الثأر قبل الحب أحيانا، الزيني بركات، عمرو بن العاص، وغيرها

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا