فن / الفجر

وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني تصل عزاء المخرج علي عبد الخالق

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

وصلت منذ قليل وزيرة الثقافة نفين الكيلاني إلى عزاء المخرج علي عبد الخالق، حيث أن العزاء أقيم اليوم بـ مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

abee89307a.jpg
cd7a92109f.jpg
44a0eef012.jpg
41b0d01b3f.jpg
a4585a28dd.jpg
85a52b477c.jpg

وفي سياق متصل، رحل المخرج الكبير علي عبد الخالق عن عالمنا مساء الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 87 عاما وخبر وفاتة.


نعي النقابة

نعت نقابة المهن السينمائية وفاة المخرج الكبير علي عبدالخالق الذي رحل عن عالمنا قبل قليل بعد صراع مع المرض عبر بيان رسمي.

وقالت النقابة في بيانها تحت توقيع النقيب مسعد فودة: "نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج الكبيرعلي عبد الخالق « يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنتي» "صدق الله العظيم"، ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية  المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذى وافته المنية قبل قليل بمستشفى المعادي العسكري، وسوف نوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقًا، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته"

6f19ad9af4.jpg

المخرج علي عبد الخالق يكشف تطورات مرضه قبل الوفاة

وقال على عبدالخالق في وقت سابق في مداخلة مع برنامج مساء dmc: "بدأت اليوم في وحدة المركز الطبي العالمي جلسات إشعاع تستمر لخمسة أيام، بمعدل جلسة كل يوم، وفي انتظار نتيجة تحاليل لعينة أخذت مني لتحديد نوع السرطان، والأدوية المناسبة لمواجهته".

وتابع: "من المنتظر أن تظهر نتيجة التحاليل خلال أيام، وهي تحاليل كثيرة تكلفتها 30 ألف جنيه قابلة للزيادة".

وردا على سؤال هل تم تحديد مكان الإصابة بالسرطان؟ قال: "في إيدي وكتفي الشمال وبقت حركتها صعبة ومؤلمة جدا، وفي الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين*.

وحول تكاليف ومدة العلاج، قال: "العلاج يكون حسب نوع المرض، ويوجد علاج بحقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، وهناك علاج بالأقراص، لكن علاج السرطان عموما مكلف جدا، ونقابة الممثلين تقف معي، وأيضا نقابة السينمائيين، لكن لهم حدود، ولا يستطيعون دفع 500 أو 600 ألف جنيه لعلاج شخص".

واختمم حديثه قائلًا: "لم أكن أطالب بالعلاج على نفقة الدولة، لكن الكثير من أصدقائي عندما عرفوا قالوا من حقك الدولة تساعدك، أنت من أبنائها الذي خدموا البلد، وتولوا نشر الموضوع على فيسبوك". 

8a0e2c1347.jpg


آخر أعمال علي عبد الخالق الإخراجية

كانت آخر أعمال المخرج علي عبد الخالق هو مسلسل "البوابة الثانية" من بطولة نبيلة عبيد وهشام عبد الحميد وأحمد ماهر وعزة بهاء وأسامة عبد الخالق ومن تأليف كوثر مصطفى.


أحداث المسلسل 


تدور أحداث المسلسل حول دكتورة في الجامعة لديها ابن أثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف الدكتورة ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاوله إخراجه من المعتقل.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا