فن / الفجر

فتوح أحمد يصل إلى عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

وصل منذ قليل الفنان فتوح أحمد إلى عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق،حيث أن العزاء أقيم اليوم بـ مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب. 

0d4300e5b8.jpg
6bf6b73fd1.jpg
a447fe06d3.jpg

وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن مثل أحمد بدير ومحمد الصاوي وكريم أبو زيد كما حرصت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني على الحضور.

وفي سياق متصل، رحل المخرج الكبير علي عبد الخالق عن عالمنا مساء الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 87 عاما وخبر وفاتة.  

نعي النقابة

نعت نقابة المهن السينمائية وفاة المخرج الكبير علي عبدالخالق الذي رحل عن عالمنا قبل قليل بعد صراع مع المرض عبر بيان رسمي.

وقالت النقابة في بيانها تحت توقيع النقيب مسعد فودة: "نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج الكبيرعلي عبد الخالق « يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنتي» "صدق الله العظيم"، ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية  المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذى وافته المنية قبل قليل بمستشفى المعادي العسكري، وسوف نوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقًا، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته".

آخر أعمال علي عبد الخالق الإخراجية

كانت آخر أعمال المخرج علي عبد الخالق هو مسلسل "البوابة الثانية" من بطولة نبيلة عبيد وهشام عبد الحميد وأحمد ماهر وعزة بهاء وأسامة عبد الخالق ومن تأليف كوثر مصطفى.


أحداث المسلسل 


تدور أحداث المسلسل حول دكتورة في الجامعة لديها ابن أثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف الدكتورة ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاوله إخراجه من المعتقل. 

ec4d46b7aa.jpg

آخر أعمال فتوح أحمد

آخر أعمال فتوح أحمد هو "رانيا وسكينة" التي خاض به السباق الرمضاني السابق وهو من بطولة مي عمر وروبي وأحمد خالد صالح ومدحت إسماعيل وأية سماحة وأحمد كرارة ومجموعة كبيرة من النجوم ومن إخراج شيرين عادل. 
كما شارك في مسلسل "مزاد الشر"، مسلسل "مزاد الشر"، سيناريو، محمد الهادي وأحمد الأباصيري وطارق حمدي، ومن إخراج ممدوح زكي ونخبة من نجوم التلفزيون  من بطولة الفنانين، كمال أبو رية، هالة فاخر، محمد نجاتي، أحمد جمال سعيد، هاجر الشرنوبي، محمد عبد الجواد، أحمد سلامة، أحمد عبد الله محمود، محمد الدقاق، إيناس النجار، حسن عيد، موسيقى تصويرية إسلام صبري".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا