الارشيف / فن / الفجر

مادلين طبر وسيمون يقدمان واجب العزاء في المخرج علي عبد الخالق

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نجوم الفن يقدمون واجب العزاء في علي عبد الخالق

حرصت كلًا من الفنانة مادلين طبر والفنانة سيمون أن يشاركان في عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق،حيث أن العزاء أقيم اليوم بـ مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب. 

b9dc8d32a0.jpg
de29fe6130.jpg
94887120b1.jpg
7acc0dda6c.jpg
f9c5421067.jpg
2fec9dca12.jpg
57b283f977.jpg

وحضر العزاء عدد كبير من نجوم الفن مثل أحمد بدير ومحمد الصاوي وكريم أبو زيد ومادلين طبر وبطرس دانيال وميرفت أمين وأشرف زكي وسيمون كما حرصت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني على الحضور.

وفي سياق متصل، رحل المخرج الكبير علي عبد الخالق عن عالمنا مساء الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 87 عاما وخبر وفاتة.  

مادلين طبر تنعى علي عبد الخالق 

7f639d0648.jpg

وقالت مادلين طبر: "غاب اليوم المخرج الكبير، وأحد أبطال صناع الفن الجاد والممتع، سلسلة من الأفلام الوطنية والجاسوسية والعاطفية منها: "إعدام ميت"، "الكيف"، "أغنية على الممر"، "حائط البطولات"، "العار"، "الحقونا"، ومخرج عشرات المسلسلات الناجحة واحد منها شاركت ببطولته (أصحاب المقام الرفيع).. رحل تاركا غصه في قلوب محبيه.. آخر تواصل لي معه أعرب عن امتنانه؛ لأنه بتوصية من الريس تم نقله إلى المستشفى العسكري في المعادي للعناية الفائقة، وبعد يومين هاتفته، ليخبرني أنه ما زال في العناية، وداعا يا صديقي، ولن ننساك.. رحمك الله وأسكنك جنته".  

المخرج علي عبد الخالق يكشف تطورات مرضه قبل الوفاة

وقال على عبدالخالق في وقت سابق في مداخلة مع برنامج مساء dmc: "بدأت اليوم في وحدة المركز الطبي العالمي جلسات إشعاع تستمر لخمسة أيام، بمعدل جلسة كل يوم، وفي انتظار نتيجة تحاليل لعينة أخذت مني لتحديد نوع السرطان، والأدوية المناسبة لمواجهته".

وتابع: "من المنتظر أن تظهر نتيجة التحاليل خلال أيام، وهي تحاليل كثيرة تكلفتها 30 ألف جنيه قابلة للزيادة".

وردا على سؤال هل تم تحديد مكان الإصابة بالسرطان؟ قال: "في إيدي وكتفي الشمال وبقت حركتها صعبة ومؤلمة جدا، وفي الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين*.


آخر أعمال علي عبد الخالق الإخراجية

كانت آخر أعمال المخرج علي عبد الخالق هو مسلسل "البوابة الثانية" من بطولة نبيلة عبيد وهشام عبد الحميد وأحمد ماهر وعزة بهاء وأسامة عبد الخالق ومن تأليف كوثر مصطفى.


أحداث المسلسل 


تدور أحداث المسلسل حول دكتورة في الجامعة لديها ابن أثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف الدكتورة ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاوله إخراجه من المعتقل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.