الارشيف / فن / الفجر

في ذكرى ميلاده.. تعرف على كواليس عرض الزواج المُقدم من فؤاد المهندس لشويكار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس، الذي يعتبر من كبار الفنانين الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون.
 

برنامج “كلمتين وبس” 

 

كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، ويسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان «سيد أفندي». كما أنه خلّف كمًا كبيرًا من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وتميز في التلفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا ويكون جمهوره الأول فيها «الأطفال» بالثمانينات والتسعينات.

 

50ed96ad94.jpg

 

مسرحياته

 

كما قدّم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هاله حبيبتي. وغنى أغاني للأطفال أشهرها: "عيد ميلاد أبو الفصاد" و«رايح أجيب الديب من ديله»، واللتان لا يزال يرددهما الأطفال إلى الآن. 

 

كان الثنائي «فؤاد وشويكار» من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني. 

 

63f3490909.jpg

 

عرض الزواج المقدم من المهندس  لشويكار

 

وروت شويكار، أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية أنا وهو وهي، ليخرج المهندس عن النص لأول مرة في حياته قائلا: «تتجوزيني يا بسكويتة؟!». 

وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم هارب من الزواج، وكانت شويكار ترتدي في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة، وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت، فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتُتوج قصة حبهما بالزواج، وذهب معهما المخرج حسن الصيفي وزوجته الفنانة زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963م.

 

وقوع الطلاق بين الثنائي

 

حدث الطلاق بينهما بعد زواج دام 20 عاما. رغم وقوع الطلاق، إلا أن أعمالهم الفنية استمرت مثل: مسرحية روحية اتخطفت ومسرحية مراتي تقريبا، وأيضا مسلسل أحلام العنكبوت وفيلم جريمة إلّا ربع. بالرغم من الانفصال، حرصا على استمرار علاقة الصداقة بينهما، خاصة أن فؤاد يعشق الطعام من يد شويكار، واستمرت علاقة الصداقة لمدة 20 عاما حتى وفاة المهندس في 2006، وكانت معه حتى آخر يوم في حياته. اعترفت شويكار في إحدى اللقاءات بأنها لم تحب سوى فؤاد المهندس، وتصفه بحب عمرها الذي لم تبتعد عنه حتى آخر لحظات حياته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا