الارشيف / فن / الفجر

في ذكرى ميلادها.. تعرف على موقف رجاء الجداوي من تحويل قصة حياتها لعمل فني

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة القديرة رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا المصري والعربي وتركت باقة من أعمالها الفنية الكبيرة التي تعلق بها الجمهور، فامتلكت الفنانة الجميلة رجاء الجداوي شعبية كبيرة في الوطن العربي بأكمله فقد أحبها الصغار والكبار؛ لأنها فنانة فريدة من نوعها اشتهرت بخفة دمها وروحها الحلوة الصادقة وطاقتها إلايجابية التي تملأ أي مكان تتواجد فيه، وعلى الرغم من حبها الشديد لعملها في الوسط الفني كان لها رأي مخالف في تحويل حياتها الشخصية لعمل فني.

fae3420427.jpg
رجاء الجداوي 

رأي الفنانة القديرة رجاء الجداوي في تقديم سيرتها الذاتية 

 

تحدثت الفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها في تصريحات صحفية لها، أوضحت خلالها سبب رفضها لتقديم  قصة حياتها في أعمال فنية قائلةً:" أسوأ شيء في الدنيا أن نقدم قصة حياة فنان في عمل فني، لأنه مهما حاولنا عمل نفس الشكل والصوت والتفاصيل تظل الروح مفقودة".

08c9e775d1.jpg
رجاء الجداوي 

رجاء الجداوي تُشيد بأداء صابرين في تقديمها السيرة الذاتية لأم كلثوم 


كما كشفت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن رأيها في الأعمال التي قُدمت قصص حياه  الفنانين عقب وفاتهم قائلة ً: "الوحيدة التي قدمت سيرة ذاتية قوية هي الفنانة صابرين عندما جسدت شخصية أم كلثوم".

bee00ec68b.jpg
رجاء الجداوي 

دايما في قلبي.. نجلة رجاء الجداوي تحيي ذكرى ميلاد والدتها 

 

وقامت أميرة مختار إبنة رجاء الجداوي بإحياء ذكرى ميلاد والدتها وذكرى ميلاد فؤاد المهندس أمس، ونشرت مجموعة من الصور تجمع والدتها بـ الفنان فؤاد المهندس، وذلك  عبر الحساب الشخصي لرجاء الجداوي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات" إنستجرام".


وكتبت قائلةً: بكره ان شاء الله عيد ميلاد مامي الله يرحمها ويغفر لها كل سنه وانتي دايما في قلبي وعقلي وروحي يا مامي عيشه بدعائك انت وبابي الله يرحمه ٦ سبتمبر عيد ميلاد مامي الله يرحمها وانكل فؤاد المهندس الله يرحمه كانوا إذا تجدوا مع بعض يطفوا التورته مع بعض الله يرحمهم ان شاء الله في مكان احسن الله يرحمكم".

bc40d7456c.jpg
رجاء الجداوي وفؤاد المهندس 

ابن فؤاد المهندس يحي ذكري ميلاد والده 

 

كما  أحيا محمد المهندس ابن الفنان الراحل فؤاد المهندس ذكرى ميلاد والده  وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي" فيسبوك".

 

وكتب: "النهارده عيد ميلاد الأستاذ الأب الطيب الحنون، الجدع، أنا يشرفنى إن أبويا فؤاد المهندس، كل سنة وأنت طيب يا أستاذ وحشتنى".

 

وفاة الفنانة رجاء الجداوي 
 

توفت الفنانة  رجاء الجداوي، في عام  ، وذلك بعد معاناة طويلة  مع فيروس كورونا استغرقت 43 يومًا من الألام والعذاب،حيث قضت أيامها الأخيرة في مستشفى العزل بالإسماعيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى