فن / الفجر

وزيرة الثقافة تلتقي وفد الهيئة العربية للمسرح

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4


التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وفدًا للهيئة العربية للمسرح ضم الكاتب إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة، غنام غنام مدير التأهيل والمسرح المدرسي وناصر آل على مدير الإدارة العامة،لمناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالمسرح وفنونه  .

 

44e5f5a07f.jpg

 

التهنئة لوزيرة الثقافة على توليها مسئولية وزارة الثقافة المصرية


حيث وجهة عبد الله التهنئة لوزيرة الثقافة على توليها مسئولية وزارة الثقافة المصرية، ممثلاً الدور الذي تلعبه الوزارة في الارتقاء بالوعي وبناء الشخصية، ليس في مصر فقط ولكن يمتد تأثيرها إلى مختلف ربوع الوطن العربي. 

 

 

 

تنفيذ عدد من الفعاليات المسرحية 


وتطرق الحوار إلى تنفيذ عدد من الفعاليات المسرحية بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العربية للمسرح، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، في مجال تنمية وتطوير المسرح المدرسي في المدارس المصرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية. 

 

860c6888cd.jpg

 

سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية المزمع التوقيع عليها


من جانبها عبرت وزيرة الثقافة عن خالص شكرها لوفد الهيئة، مؤكدة سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية المزمع التوقيع عليها بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم والفني والهيئة العربية للمسرح، مؤكدة أن المسرح المدرسي هو منبع لاكتشاف المواهب في كافة المجالات الفنية.

 

 

تفعيل مشروع سينما الشعب داخل قصور الثقافة 

 

 

 

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إنه سوف يتم إقامة مهرجان موسيقي في عدد من المحافظات بالجمهورية يرتبط بالأعياد القومية وفترة الأعياد وإجازة نصف العام الدراسي.

 


وقدمت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، الشكر إلى جميع القائمين على إنجاح مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء.

 

2328636725.jpg

 

 

تفعيل مشروع سينما الشعب داخل قصور الثقافة 


وتابعت نيفين الكيلاني، أنه تم تفعيل مشروع سينما الشعب داخل قصور الثقافة يتم عرض أفلام سينمائية للجمهور بسعر بخفض، ويتم العمل على تعميمه في جميع قصور الثقافة التي تم دور عرض.

 

 

واستطردت وزيرة الثقافة، أن الشركة القابضة للسينما ستعود للعمل بشكل كامل بعد الانتهاء كافة الأمور المتعلقة بها بعد إزالة كافة المعوقات التي تواجهها.

 

المسرح الجامعي أخرج العديد من نجوم الفن


وذكرت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الشباب في الوقت الحالي يقبل على نوعية محددة من الأعمال المسرحية، حيث نحتاج جيل جديد يواكب العصر، موضحا أن المسرح الجامعي أخرج العديد من نجوم الفن.

 

الوزارة تعمل على زيادة نسبة المتذوقين للفن


وأضافت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المتذوقين للفن خاصة في المرحلة الجامعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا