الارشيف / فن / الفجر

في هذا الموعد... خالد يوسف يبدأ تصوير أولى مشاهده في مسلسل "سرة الباتع"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يواصل المخرج خالد يوسف في تلك الفترة في ترشيح الفنانين المقرر مشاركتهم في مسلسله الجديد بعنوان  سره الباتع"، حيث من المقرر أن يبدأ التصوير في بداية شهر أكتوبر المقبل من هذا العام. 

 

تفاصيل مسلسل " سره الباتع " 

 

المسلسل مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الكبير يوسف إدريس، ومن المقرر عرض العمل في السباق الرمضاني المقبل لعام 2023، وقد تعاقد على بطولة العمل حتى الآن كلًا من: أحمد السعدني وأحمد فهمي، كما تم ترشيح الفنانة القديرة هالة صدقي لكنها لم تحسم مشاركتها حتى الآن.

 

خالد يوسف يعود للسينما بعد سنوات غياب

 

كما يحضر المخرج خالد يوسف، لفيلم سينمائي جديد بعنوان " أهلا بكم في باريس "، حيث يدور الفيلم حول 3 سجينات عربيات في سجن فرنسي، يكشف بعدها تأثير الصداقة بعد المعاناة، وهى شخصيات مستوحاة من الواقع.

 

الفيلم من بطولة: ماجد المصري، سيرين عبد النور، لجين عمران، هالة صدقي، وعدد آخر من النجوم المصريين والعرب.

 

927d409c9b.jpg
المخرج خالد يوسف

 

لمحة فنية عن المخرج خالد يوسف

 

المخرج السينمائي خالد يوسف، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة بنها، وكان نشيطًا جدًا في أيام الدراسة حيث قاد الحركة الطلابية في الثمانينيات، كما كان رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة.

 

بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح الجامعي، حيث قام بإخراج مسرحية " المهرج " للكاتب السوري محمد الماغوط، وبعد تخرجه تعرف على المخرج العالمي يوسف شاهين وأصبح واحدًا من تلامذته، حيث عمل معه كمساعد مخرج في فيلم " المهاجر " الذي صدر عام 1992، كما شارك بتمثيل عدة أدوارٍ ثانويةٍ في أفلامه، كما عمل في كتابة السيناريوهات.

 

وقام بتأليف وإخراج فيلم " العاصفة " الذي شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بجائزة الهرم الفضي لأحسن مخرج وجائزة أحسن فيلم عربي، بالإضافة لحصول خالد يوسف على العديد من الجوائز عن مختلف أعماله.

 

f26d979818.jpg
المخرج خالد يوسف

 

الجوائز التي حصل عليها المخرج خالد يوسف

 

حصل المخرج خالد يوسف على عدة جوائز، منها:

• حصل على الجائزة الكبرى الخاصة بلجنة التحكيم الدولية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

• حصل على جائزة أفضل مخرج عربي عن فيلمه " الهرم الفضي" ضمن المهرجان القومي للسينما في مصر.

• حصل على جائزة أفضل مخرج ضمن مهرجان السينما المصري القومي عن فيلم " جواز بقرار جمهوري ".

• حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم " حين ميسرة "، وفيلم " الريس عمر حرب".

 

6c0fd40f3c.jpg
المخرج خالد يوسف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.