الارشيف / فن / الفجر

بينهم فنانين ومخرجين وكُتاب.. النجوم يشيدون بمسرحية "كيوبيد"

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

 

 

حظيت مسرحية "كيوبيد"، بإشادات العديد من النجوم والمشاهير الذين استمتعوا بمشاهدة العرض الذي انطلق مؤخرًا، في موسمه الثاني بقاعة يوسف إدريس بمسرح السلام، والذي من المقرر أن يستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

 

تفاصيل المسرحية 

 

منذ إنطلاق العرض المسرحي الذي أعاد فتح أبواب قاعة يوسف إدريس أمام الجمهور عقب توقف دام لنحو 11 عاما، شهدت المسرحية إقبالًا كثيفًا من الحضور وكان بينهم المخرجين جمال عبد الحميد، وعلي إدريس، والكاتبة فاطمة ناعوت، السيناريست زينب عزيز، والفنانين ياسر الطوبجي، أحمد عوني، أحمد خشبة، حمزة العيلي، نورهان، إسماعيل فرغلي، الناقد والشاعر محمد بهجت، والدكتور علاء قوقة، ومن الكويت الدكتور والكاتب علاء الجابر، وغيرهم.

 

وعلى هامش العرض، أدلى بعض هؤلاء الحضور بآرائهم حول العمل، فيما وجهوا التحية والتهنئة لصناعه، ومن أبرزهم المخرج جمال عبد الحميد، الذي أكد إعجابه بالمسرحية حيث قال: "العرض حلو أوي، وفيه ممثلين عباقرة، كلهم حافظين هذا الكم وبيأدوا تمثيل هايل".

 

وأعرب "عبد الحميد" عن سعادته بإعادة فتح قاعة يوسف إدريس، إذ قال: "أول مرة أجي القاعة من سنين طويلة مجتش، كنت ساكن قدام المسرح وكنت بنزل المسرح دايما وأول مرة أدخل هنا بعد ما اتصلح.. هايل وحاجة حلوة أوي أوي وكم الديكور اللي معمول فيه عظيم".

 

ووجهت الكاتبة فاطمة ناعوت، الشكر للفنان محسن منصور، معلقة: "مسرح السلام متعودة دايما إن فيه أعمال قيمة وأعمال راقية فيها قدر كبير من الفن وقدر من الرسالة.. عمل جميل جدًا فيه فكرة وأداء تمثيلي عالي، الإضاءة حلوة والتقطيع الزمني والإخراج والعزف اللايف في المسرح كان جميل، سعيدة إن شوفته".

8f4d8d58b0.jpg
26b0536d33.jpg
501e1054a4.jpg
e38650a5be.jpg
667db82af6.jpg

 

ولفتت الكاتبة زينب عزيز، إلى أنها جاءت العرض تلبية لدعوة صديقها الفنان كريم الحسيني، موضحة: "صديقي من زمان وكنت حابة أشوفله حاجة حلوة، بس حقيقي أنا انبهرت بكل الفريق أداء وتمثيل وكتابة وإخراج يعني حاجة مبهرة.. العرض دمه خفيف، والحاجة الوحيدة اللي مزعلاني شوية إن الكراسي قليلة، الحقيقة العرض ده المفروض يشوفه عدد كبير".

 

وأكد المخرج علي إدريس، أنه استمتع كثيرا بالعرض واصفا إياه بأنه ممتع ورشيق، مضيفا: "فيه إيقاع وأداء تمثيلي رائع وموسيقى حية وفي مخرج جامد ونص قوي جدا، وأتمنى إن العرض ده كل المصريين يشوفوه لأن هيغير مفاهيم كتير أوي احنا مش راضيين عليها".

https://fb.watch/gwx7Xl_22_/

لم يختلف رأي الفنان ياسر الطوبجي، عن الآراء السابقة، إذ أبدى إعجابه الشديد بالعرض، وقال: "المسرحية رائعة ومبهجة وجميلة ومفيدة بالنسبة للمقبلين على الزواج.. مسرحية في منتهى الرقي والشياكة، وفي نفس الوقت مبهجة جدا وكل الممثلين زي السكر وتحياتي للفنان محسن منصور على القاعة الجميلة أم وش حلو".

https://fb.watch/gwz9ff6033/

فيما قال الدكتور علاء قوقة، إن عمل بمثل هذا الإتقان لا يمكن صنعه إلا من قِبل مبدعين، موضحا أن عناصر هذا الإبداع تجلت في الإضاءة والديكور والملابس والموسيقى، معلقا: "حدث ولا حرج على التمثيل والإخراج هتضحكوا من قلبكوا".

https://fb.watch/gwzdJ2xDxz/

أما الفنان إسماعيل فرغلي، فأعرب عن سعادته بحضور العرض، حيث قال: "عرض جميل وانا اتبسطت جدا، وفكرة العمل حلوة.. القاعة حلوة وتحس إنك قاعد بتمثل معاهم غير المسرح المعتاد".

 

موعد عرض مسرحية" خطة كيوبيد"

 

“خطة كيوبيد” تناقش العلاقة بين الرجل والمرأة في إطار يجمع بين التراجيديا والكوميديا، ويستمر العرض يوميا حتى نهاية نوفمبر، ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

 

أبطال مسرحية خطة كيوبيد 

 

المسرحية بطولة عبد المنعم رياض، كريم الحسيني، نوال سمير، أمنية حسن، ديكور أحمد أمين، إضاءة أبو بكر الشريف، أزياء رباب البرنس، تنفيذ ديكور وأزياء مي كمال، موسيقى تامر عبد المجيد، مساعد مخرج تحت التدريب ياسمين علي، مساعد إخراج دعاء حسين، مخرج منفذ نور محيي فهمي، تأليف وأشعار عبد الله الشاعر، ومن إخراج أحمد فؤاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا