الارشيف / فن / اليوم السابع

تكريم النجم يحيى الفخرانى فى افتتاح المهرجان المصرى الأمريكى للسينما

  • 1/2
  • 2/2

يكرم المهرجان المصرى الأمريكى للسينما، فى حفل افتتاحه المقرر إقامته، اليوم الجمعة، النجم يحيى الفخرانى، فى دورة المهرجان الثانية، وذلك عن تاريخه الفني وإسهاماته فى إثراء الفن العربى والسينما المصرية.

وصل وفد من الفنانين المصريين مطار نيويورك، أمس الخميس، للمشاركة فى المهرجان المصرى الأمريكى للسينما والفنون المقرر انطلاقه من 4 : 6 نوفمبر، بمشاركة 22 دولة  و350 فيلمًا.

وصول يحيى الفخرانى نيويورك

وضم الوفد المصرى الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخرانى، والفنانة إلهام شاهين، والمخرج هانى لاشين، والمخرج شادى الفخرانى، والإعلامية رشا سليمان .

من ناحية أخرى، كشف النجم يحيى الفخرانى عن تحضيره عن مسلسله جديد، مع الكاتب عبد الرحيم كمال، من المقرر أن يعرض في رمضان 2024 بحسب قوله، حيث أكد الفخرانى أنه ينتظر انتهاء عبد الرحيم كمال من كتابة مسلسل "الحشاشين"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، ليبدأ بعدها في كتابة مسلسل الفخرانى .

يذكر أن يحيي الفخرانى ترأس مهرجان القاهرة للدراما، والذى انطلقت نسخته الأولى الشهر الماضى، برعاية نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، وحضر الحفل عدد كبير من الفنانين، وكان على رأسهم أحمد السقا ويسرا وآخرون .

يشار إلى أن أخر أعمال يحيي الفخرانى مسلسل "نجيب زاهى زركش" وعرض في رمضان قبل الماضى، وشارك في بطولته كل من هالة فاخر، رامز أمير، كريم عفيفى،" أنوشكا، محمد محمود، وعدد كبير من الفنانين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراد شادى الفخرانى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا