الارشيف / فن / الفجر

متحف المركبات الملكية ينظم معرضا أثريا مؤقتا عن الفن الإسلامي

افتتح  أمس الأربعاء، متحف المركبات الملكية، معرضا أثريا مؤقتا عن الفن الإسلامي تحت عنوان "مقتطفات من الفن الإسلامي"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفن الإسلامي، والذي يوافق 18 نوفمبر من كل عام.

 

موعد معرض متحف المركبات الملكية 

ومن جهته، ذكر أحمد الصباغ مدير عام المتحف، أن المعرض سوف يستمر حتى 28 ديسمبر المقبل، ليعرض مجموعة من أربعة قطع أثرية متميزة من مقتنيات المتحف ذات الصلة بالفن الإسلامي، كما سيتم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الفن الإسلامي، وأبرز القطع الأثرية المعروضة بالمتحف.

 

محتويات المعرض

يضم المعرض شمعدانا بقاعدة مثلثة بها 7 لمبات ومثبت بالمنتصف شكل فازة لونها أزرق بقاعدة من النحاس عليها رسم بأوراق نباتية، وله أرجل ذات أشكال حيوانية، ومبخرة مصنوعة من النحاس الأصفر عبارة عن كأس كبير، له مقبضان على شكل تفريعات نباتية، يعلوه منقد منفصل لوضع البخور، عليه غطاء على شكل ناقوس به ثقوب، بالإضافة إلى سجادة لونها وردي غامق عليها زخارف نباتية وهندسية تحمل طابع الفن الإسلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا