الارشيف / فن / الفجر

الغائب الحاضر.. عرض آخر أفلام أحمد حلاوة في مهرجان أسوان الدولي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تفاصيل عرض فيلم الورشة آخر أفلام أحمد حلاوة في مهرجان أسوان الدولي

عرض منذ قليل خلال فعاليات اليوم الثالث من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة "فيلم الورشة"، بطولته الفنان نضال الشافعي إلى جانب الفنانة سهر الصايغ، آخر أعمال الفنان الراحل أحمد حلاوة، بإحدى سينمات فنادق أسوان.

725.webp

أبطال فيلم الورشة

 

وضم فيلم الورشة كلا من الفنان سهر الصايغ، محمد جمعة، نضال الشافعي، أحمد حلاوة، حمزة العيلي، نور الكاديكي،أحمد الشامي، رانيا شاهين، احمد صيام، حنان سليمان، وظهر عدد من الفنانين الشباب، منهم: مادلين طبر علا رامي، منير مكرم.

dcfad1a141.jpg

قصة فيلم الورشة

 

وتدور أحداث فيلم الورشة حول مجموعة من شباب هواة التمثيل قرروا إنشاء فرقة تمثيل مسرحي وإنتاج عرض مسرحي يقدمون أنفسهم من خلاله ويحكون من خلاله معاناتهم وكفاحهم وكواليس حياتهم الخاصة، ويجسد خلال أحداث العمل دور شاب يرغب فى مزاولة مهنة التمثيل ويخطب سهر الصايغ التى تسعى هى الأخرى لتصبح ممثلة الأمر الذي يدفعهما لاستئجار مسرح لتأسيس فرقة وتقديم عروض استعراضية، وتتوالى الأحداث.

d5279a7f51.jpg

 

أعمال أحمد حلاوة قبل أزمته الصحية

 

ومن ناحية اخري، شارك أحمد حلاوة قبل أزمته الصحية التي دخل على إثرها المستشفى، في فيلم "الجواهرجى"، كان متحمسا جدا لدوره في هذا الفيلم الذي منعه القدر من مشاهدته، يجسد حلاوة خلال فيلم الجواهرجي شخصية والد منى زكى وحما محمد هنيدى، وتنشأ بينهم العديد من الموافق الكوميدية، الفيلم بطولة محمد هنيدي، ومنى زكي وأحمد حلاوة، لبلبة، أحمد صلاح السعدني، تارا عماد، تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيرى.

 

مهرجان أسوان لأفلام المرأة

 

ويذكر ان مهرجان أسوان لأفلام المرأة يعتبر واحدًا من أهم المهرجانات في الشرق الأوسط، وهو أول مهرجان سينمائي مصري سنوي يركز على الأعمال السينمائية التي تمثل قضايا المرأة، والاحتفال بقصص نجاحها ودعم صانعات الأفلام في مصر والوطن العربي، ويضم العديد من الأفلام الناجحة الخاصة بالمرأة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.