الارشيف / فن / الفجر

أربعة عناوين جديدة ضمن سلسلة كتاب قطر الندى بقصور الثقافة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

 


صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، أربعة عناوين جديدة ضمن سلسلة كتاب "قطر الندى".

 

العناوين هي: كتاب "صباح الخير" تأليف ثروت فتحي كامل، رسوم رشا منير، تلوين تامر شاهين. وكتاب "ميشو جائع" تأليف عزة مصطفى ورسوم إيمان الصيرفي. وكتاب "البطة قوية الجناح" تأليف أسماء عبد المحسن ورسوم سامح يحيى. وكتاب "مهلا لحظة" تأليف ناهد السيد، رسوم هديل علاء الدين.

729e4447a3.jpg

 

عن السلسلة تقول الكاتبة فاطمة المعدول رئيس التحرير: "ثبت علميا أن السنوات الأولى من حياة الأطفال تشكل الأساس لتنمية القدرات المعرفية والعاطفية والاجتماعية التي ستظهر في المستقبل والتي لا يمكن تعويضها في مراحل نموه اللاحقة، ويعتبر الكتاب المصور والذي تقرؤه الأم لطفلها في سنواته الأولى من أهم وسائل التربية والتثقيف وتكوين الذائقة الفنية واللغوية، لذلك كان اهتمامنا في سلسلة كتاب قطر الندى أن نتوجه إلى هذه المرحلة المبكرة من عمر الأطفال، وأيضا لتعويض النقص الشديد في هذه المرحلة، وكتاب الطفل من أهم الروافد الأدبية والفنية التي تثري حياة أطفالنا".

 

8a9d5e11c3.jpg

 

احتوى العدد على قصائد للشعراء المتميزين

واحتوى العدد على قصائد للشعراء المتميزين: محمود يسري حلمي، أشرف قاسم، طارق مراد، محمد عبد الستار الدش، وسيناريو الشخصية الرئيسية بالمجلة، تأليف عبد الهادي شعلان ورسوم الفنان إبراهيم عبد الحافظ عمرو، وسيناريو عن الأميرة قطر الندى ابنه خمارويه، تأليف رضا يوسف ورسوم الفنان زكريا عبد العال، وكذلك سيناريو مأخوذ من واقعة حقيقية، حول تفاعل الأطفال مع مجلة قطر الندى، كتابة أشرف بشري ورسوم الفنان عمرو رجب، بالإضافة لرسوم وموضوعات أخرى منوعة، وكاريكاتير للفنان سمير عبد الغني، وكذلك احتوى العدد على رسوم الفنان مجدي نجيب، والفنان صلاح بيصار، والفنان أحمد عز العرب، والفنان محسن رفعت، والفنان أحمد جعيصة، والفنان عبد الله أحمد، والفنانة منى محمد حسين.  

وأجرت الكاتبة عفت بركات تحقيقا صحفيا مع الأطفال، حول رأيهم في مجلة قطر الندى، كما كتب الكاتب أحمد عبد الرحيم عن تفاعل الأطفال القراء مع مجلة قطر الندى، وأسعد خمس لحظات معهم.

074d29decf.jpg

وبداخل العدد صفحات تسالي هدية للأطفال أعدها الفنان أحمد عبد النعيم، مع بوستر على صفحتين للفنانة المبدعة مروة إبراهيم.

 

واحتوى العدد على مسرحية بعنوان "عيد ميلاد سعيد"، تأليف الكاتبة صفاء البيلي ورسمتها الفنانة نشوى سعيد.

 

كما كتبت رئيس التحرير الكاتبة نجلاء علام مقالا بعنوان "قطر الندى فرحة كل عدد"، ومقال للفنان أحمد عبد النعيم المشرف الفني للمجلة عن تطوير الإخراج الفني لمجلة قطر الندى، وكذلك مقال عن الأعداد المختلفة لمجلة قطر الندى برايل بقلم د. وليد نادي، المشرف على قطر الندى برايل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.