الارشيف / فن / الفجر

ما هي الأفلام التي قدمتها وردة الجزائرية خلال مسيرتها الفنية ؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يصادف في مثل هذا اليوم،  ذكرى وفاة الفنانة وردة الجزائرية التي توفت إثر أزمة قلبية عام 2012، حيث تركت 300 عمل غنائى و6 أعمال سينمائية إضافة إلى عدد من الاعمال الدرامية،  لذلك نستعرض في السياق التالي أبرز افلامها.

فيلم ألمظ وعبده الحامولى

 

شاركت وردة في بداية مشوارها الفني ببطولة فيلم " ألمظ وعبده الحامولي "  عام 1962، وشاركها العمل  كل من عادل مأمون، حسين رياض، شكرى سرحان، فؤاد المهندس، حسن فايق، وداد حمدى، نادية الجندى، وغيرهم من الفنانين،  قصة عبد الحميد جودة السحار، حوار صالح جودت، إخراج حلمى رفلة.
 

01ba5821a5.jpg

فيلم أميرة العرب 

شاركت وردة في فيلم " أميرة العرب " عام 1964،وشاركها العمل كل من رشدى اباظة وفؤاد المهندس ووداد حمدي، وتدور قصته  حول بحث الأمير محبوب وصديقه يزيد البلاد  عن عروس لخاله لها علامة مميزة، ويصلان إلى وردستان، وينقذان امرأة يتقاتل عليها اللصوص ولم تكن سوى الأميرة شالية. يعجب والدها بشجاعة محبوب ويقرر أن يزوجه بها، إلا أن محبوب يكتشف أن شالية هي عروس خاله المنشودة.

05cc5e6f98.jpg

فيلم حكايتي مع الزمان

 

شاركت وردة الجزائرية مع النجم رشدي أباظة في فيلم "حكايتي مع الزمان" عام 1974، وشارك في هذا العمل عدد من النجوم منهم سمير صبري، يوسف وهبي، لبلبة، نبيلة السيد، صلاح نظمي، محمد نجم،  قصة جورج أونيه، تأليف محمد مصطفى سامي، حيث حقق الفيلم نجاح كبير وتحديدا الأغاني الذي تم عرضها من خلاله.
 

6582ab7e95.jpg

فيلم آه يا ليل يا زمن

 

وتكرر وردة الجزائرية  التعاون مرة أخرى مع الفنان رشدى اباظة في  فيلم "آه يا ليل يا زمن" عام 1977، وشارك في العمل  كل من عادل أدهم، يوسف شعبان، سمير غانم، مريم فخر الدين، يحيى الفخراني، وغيرهم من الفنانين، تأليف إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد عثمان، إخراج علي رضا.

8fe6cf2fd5.jpg

فيلم ليه يا دنيا

 

وكان أخر الأعمال السينمائية للفنانة وردة،  عام 1994 ببطولة فيلم "ليه يا دنيا" وشاركها البطولة كل من  محمود ياسين، صلاح السعدني، صابرين، وائل نور، زوزو نبيل،  وقصة وسيناريو وحوار بهاء جاهين، إخراج هاني لاشين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.