الارشيف / فن / اليوم السابع

كيليان مورفى يختار النظام الغذائى النباتى خوفا من جنون البقر

كشف النجم العالمى كيليان مورفى أنه اعتمد نظامًا غذائيًا نباتيًا، فى حديثه إلى بودكاست WTF مع مارك مارون، شارك نجم Oppenheimer أنه قام بالتحول إلى نظام غذائى نباتى.

وعندما سُئل عما يطبخه مورفى عادةً، قال: "لقد كنت أحاول الاعتياد على الطعام النباتى أيضًا"، وفى حديثه عن الانتقال إلى النظام الغذائي الذي يحظر تناول اللحوم ومنتجات الألبان والبيض، تنهد مورفي قبل أن يعترف "أفتقد الجبن".

وعما إذا كان يلاحظ نقص اللحوم في نظامه الغذائي، شارك مورفي: "أنا لا أفتقد اللحوم، لقد ابتعدت عن اللحوم لفترة طويلة، لقد حدث لي نوع من الانتكاس، ولم أشعر بأي تحسن، لذلك تراجعت عن ذلك مرة أخرى".

وذلك قبل أن يشارك أنه انتكس مؤقتًا لنظامه الغذائي مع لحم الغزال، وتابع مورفى قائلا:" لقد كان لطيفاً جداً، لكننى لم أعد آكله".

وعندما سئل عما إذا كان قد اختار النظام الغذائي لأسباب أخلاقية أو صحية، أجاب نجم " Peaky Blinders" بأنه بسبب "كلاهما الآن".

وأوضح سببًا آخر وراء انتقاله الأولي إلى النظام الغذائي: "في البداية، كان هناك الكثير من مرض جنون البقر وأشياء من هذا القبيل تحدث، وكان مشهدًا سيئًا، لذلك قررت الابتعاد عن اللحوم"، وهذا يؤكد التعليقات التي أدلى بها في مقابلة مع السيد بورتر في عام 2017 حيث أعرب عن قلقه بشأن المرض، الذي يشار إليه من الناحية الفنية باسم اعتلال الدماغ الإسفنجي البقري، وقال مورفى: "لقد كنت نباتيًا لمدة 15 عامًا تقريبًا، لكنه لم يكن أبدا قرارا أخلاقيا، وكان الأمر أكثر من قلقي من الإصابة بمرض جنون البقر".

ومع ذلك، فقد شارك مورفى أن مدربه أوصى بتناول اللحوم استعدادًا للموسم الأول من Peaky Blinders، ومن المفترض أنه بالنسبة لي يبدو أقل "مثل رجل أيرلندي نحيف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا