فن / بوابة فيتو

وائل نور، قصة الولد الشقي الذي ابتعد عن الفن بسبب سمعته، وهذا سر وفاته في عمر الـ 55 ...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 وائل نور، فنان متميز، ممثل كوميدى تراجيدى، بالرغم من بزوغ نجمه وشهرته فى أقل من عشر سنوات إلا أن حال الفن لم يعجبه فاختفى عن الأضواء عدة سنوات غير راضيا عما قدمه خلال مشواره، رغبة فى التأنى فى اختيار أعماله واتجه إلى أعمال البيزنس، فأثار اختفاؤه علامات استفهام، خصوصا أنه موهبة مبشرة في عالم نجوم الكوميديا، رحل فى مثل هذا اليوم عام 2016.


ولد الفنان وائل نور عام 1961 ودرس بمعهد السكرتارية ومنه الى معهد الفنون المسرحية ومن دفعته عبدالله محمود وأحمد سلامة  ، ورأى فيه النقاد الولد الشقى خليفة للفنان حسن يوسف.

-إعلانات-

خوف من غدر الزمن 

يعلق وائل نور على ابتعاده عن الفن وتغيير مسار حياته ويقول: اتجهت للبزنس خوفًا من السقوط أمام جمهوري، وقد فضلته حتى يمنحني قوة في الاختيار، ولولا البزنس لكنت قبلت أعمالًا سيئة لن تعجب جمهوري، والحمد لله أنني أمتلك مصدر دخل آخر يساعدني في حماية نفسي من غدر الزمان، وبالمناسبة أنا لم أبتعد عن الفن، لكن ما يعرض عليّ من أعمال لا يناسب تفكيري، ولا أشعر بأنه سوف يضيف لي.

26f4c21fef.jpg
الفنان وائل نور 

بعد فترة غياب سنوات قرر وائل نور العودة إلى السينما من خلال المشاركة في فيلم " الليلة الكبيرة " مع المخرج سامح عبدالعزيز وسمية الخشاب ومحمود الجندي وأحمد بدير ليكون الفيلم انطلاقة جديدة له حيث إنه كان يحضر لعدد من الأعمال السينمائية والدرامية الأخرى منها مسلسل في " شقة فيصل"  الذي صور نص دوره في العمل فقط ولم يكمل باقي المشاهد.

4 مسرحيات و30 فيلما 

قدم وائل نور خلال مشواره الفنى القصير في 4 مسرحيات من أشهرها مسرحية " الجنزير " و30 فيلما وعددا كبيرا من المسلسلات، أما عن أهم أدوار وائل نور فلا أحد ينسي شخصية لطفى التي قدمها في مسلسل " البخيل وأنا " مع الراحل فريد شوقي وكريمة مختار ويعتبر هذا الدور من أهم أعماله التليفزيونية وكذلك شخصية المهندس صلاح في مسلسل ذئاب الجبل مع أحمد عبدالعزيز وشريف منير"، سلالة عابد المنشاوى، سوق الزلط، المصراوية بجزأيها، ترويض شرسة مع آثار الحكيم، كما قدمته فاتن حمامة معها فى مسلسل " وجه القمر "،  وكان آخر مسلسلاته " شقة فيصل " التى عرضت بعد رحيله بسنوات يجسد فيه شخصية أيمن ريموت صاحب ورشة لتصليح الدش.

فى السينما اكتشفه المخرج أحمد فؤاد وقدمه فى فيلم " الحب فى طابا " أتبعه مجموعة من الافلام منها: السجينتان، عالم وعالمة، الاحتياط واجب، البيه البواب، الأوغاد، سنوات الخطر، توت توت، الجبلاوى وكان آخرها الليلة الكبيرة.

الغابة المسحورة نهاية المطاف 

واختتم وائل نور مشواره الفني بمسرحية الغابة المسحور التي قدمها على مسرح عبدالمنعم جابر بالإسكندرية مع الفنانة نفيولا والمخرج وليد جابر ليتوفي بعد آخر ليلة عرض بشقته بمنطقة العجمي.

149066a451.jpg
وائل نور وزوجته الاولى أميرة العايدى  واولاده 

ارتبط وائل نور عاطفيا بالممثلة أميرة العايدي منذ التقيا فى أحد استديوهات تصوير الأعمال الفنية عام 2003 وتم عقد القران وعاشا حياة زوجية سعيدة وانجب منها ابنه يوسف وابنته سارة وعندما فضلت أميرة العايدي العودة الى التمثيل رفض وائل خوفا على طفليه، كنتيجة لرفضه تمثيل مايعرض عليه من أعمال فنية تدهورت علاقته بزوجته مما دفعه لقبول أعمال لا تناسبه أثرت على مسيرته وبدأت الخلافات وتم الانفصال.

وائل طباخ درجة أولى 

الى جانب التمثيل من هوايات الفنان وائل نور الطبخ فهو يعشق دخول المطبخ ويقول عن ذلك: أحب أن أطهو وأعد بعض الأكلات بنفسي، وأجد في المطبخ متعة كبيرة، وهذا ليس غريبًا فأفضل الطهاة من الرجال، وأعتبر نفسي طباخ درجة أولى ومن أهم الأطباق التي أصنعها إسكالوب باللحم البقري البانيه مع البطاطا المقلية والسلطة والعصير.

رحيل مفاجئ بسبب جلطة القلب 

وفى مثل هذا اليوم 2مايو 2016 رحل الفنان وائل نور عن خمس وخمسين عاما، إثر اصابته بجلطة فى القلب جاءت نتيجة شراهة التدخين وارتفاع ضغط الدم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا