فن / بوابة فيتو

مؤتمر الكتاب العرب يشيد بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينيةالأحد 02/يونيو/2024 - 01:37 ...

 وجه المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الشكر لمصر على احتضانها المؤتمر العام الثامن والعشرين للاتحاد العام للأدباء العربي، كما عبر عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي وجه بتوفير جميع سبل النجاح لهذا المؤتمر. 

دعم المقاومة الفلسطينية 

 وأكد المؤتمر العام دعمه المطلق للمقاومة الفلسطينية وطوفان الأقصى الذي أحدث تغييرا جذريا في معادلة الشرق الأوسط، وأسقط السردية الإسرائيلية التي ظل الكيان الغاصب يسعى إلى ترسيخها على مدى عقود طويلة، جاء ذلك في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر العام الثامن والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب 

وعقب فوزه بمنصب الأمين العام مجددا، أكد  الدكتور علاء عبد الهادي أن احتفاظ مصر بمنصب الأمين العام جاء تأكيدا  للتقدير العربي الواسع لمكانة مصر وشهادة عما قمنا به من نجاح لافت.

وافتتح المؤتمر بحفل حاشد شهد حضورا مصريا وعربيا لافتا، وألقى كلمة الافتتاح الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وتم خلاله تكريم عدد من رؤساء الاتحاد العام والاتحادات القطرية السابقين.

المؤتمر العام لاتحاد الادباء والكتاب العرب

عقد المؤتمر جلسة مفتوحة على مدى يومي ٣٠ و٣١ مايو، وتلي تقرير الأمين العام عن الفترة السابقة وتمت المصادقة عليه وتقديم الشكر إلى  الأمين العام والأمانة العامة على ما بذلوه من جهد خلال الفترة السابقة.
كما جرت الانتخابات على منصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وقد فاز به الدكتور علاء عبد الهادي بإجماع الأصوات.

وتم عقب الانتخابات على مقاعد نواب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وقد فاز بها كل من: الدكتور العادل خضر رئيس اتحاد الكتاب التونسيين، الدكتور عمر قدور رئيس المنظمة القومية للأدباء والكتاب السودانيين، الدكتور يوسف شقرة رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين.

وقد وافق المؤتمر على مقترح  الأمين العام د. علاء عبد الهادي بمنح منصب متقدم إلى فلسطين لتكون نائبا للأمين العام، بعد إجراء الاستحقاق الانتخابي المتأخر لاتحاد كتاب فلسطين.

فوض المؤتمر العام المجلس في تحديد مكان انعقاد المجالس التالية والمؤتمر العام القادم، وذلك بقاعدة أنه في حال اعتذار الدول المضيفة التي حددها المجلس في انعقاد صحيح، تعقد في بلد الأمين العام.

وقرر المؤتمر إيفاد لجنة تقص للحقائق إلى اتحاد كتاب المغرب للاستماع إلى جميع الأطراف، والمساعدة في عقد مؤتمر اتحاد كتاب المغرب وتوجه الدعوة لحضور المجالس والمؤتمر العام، في حال عدم انعقاد مؤتمر اتحاد كتاب المغرب إلى اتحاد كتاب المغرب بطرفيه.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا