فن / بوابة فيتو

افتتاح معرض لدار الكتب ضمن الاحتفال بالعلاقات المصرية الصربية بالأعلى ...

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

افتتحت دار الكتب والوثائق القومية اليوم الأربعاء، معرضا للكتاب، بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بالتعاون مع السفارة الصربية بالقاهرة والأرشيف الوطني الصربي في إطار احتفالات وزارة الثقافة بمرور ١١٦ عام على العلاقات المصرية الصربية. 

افتتاح معرض كتاب دار الكتب والوثائق 

وشهد الافتتاح صباح اليوم من الجانب المصري الدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب، ووائل حسين رئيس الشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، وحضر من الجانب الصربي ميلان ترزيتش مدير أرشيفات يوغوسلافيا، وعدد من المتخصصين من الجانب الصربي في الدراسات التاريخية. 

4f4a2d3524.jpg
346eeab445.jpg

و تضمن المعرض أبرز وثائق حركة عدم الانحياز، ومجموعة من الصور النادرة للمؤتمر الأول لرؤساء دول الحركة، الذي عُقد في بلجراد عام 1961 بمشاركة مصر.

18f492e905.jpg
4601d68c9c.jpg

ومن أبرز الوثائق المعروضة “مذكرة للعرض على رئيس الجمهورية بتشكيل وفد الجمهورية العربية المتحدة للاجتماع التمهيدي لدول عدم الانحياز بمدينة القاهرة يوم ٥ يونيو ١٩٦١، جزء من خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في مؤتمر أقطاب الدول غير المنحازة بمدينة بلجراد في سبتمبر ١٩٦١، قرار جمهوري بتشكيل وفد الجمهورية العربية المتحدة لمؤتمر دول عدم الانحياز بتاريخ ٣ أكتوبر ١٩٦٤”. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا