الارشيف / فن / بوابة فيتو

التأديبية تقضي ببراءة رئيس قناة الأسرة والطفل و4 آخرين من مخالفات إدارية

قضت المحكمة التأديبية ببراءة خالدة تمراز رئيس قناة الأسرة والطفل - العائلة حاليا - بقطاع القنوات المتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام وكذلك 4 آخرين من العاملين في القناة من اتهامات وجهتها لهم النيابة الإدارية تتعلق بمخالفات إدارية انتهت المحكمة التأديبية فيها إلى برأة هؤلاء العاملين. 

وفي سياق متصل كانت المحكمة التأديبية وفي ذات القضية قد قضت 
بإحالة رشا خاطر مدير عام برامج المرأة في قناة الأسرة والطفل، التابعة لقطاع القنوات المتخصصة بمبنى ماسبيرو، إلى المعاش بعد الإحالة من النيابة الإدارية في مخالفات ارتكبتها خلال عملها في المحطة. 

وينتظر مسؤولو القنوات المتخصصة في الهيئة الوطنية للإعلام، وصول صيغة الحكم رسميا إلى الشؤون القانونية لتنفيذه، حيث إن المحكمة أصدرت الأمر بالإحالة للمعاش خلال جلسة، مساء أمس، وحضرها العديد من العاملين في قناة الأسرة والطفل وتم إبلاغ قيادات العمل لديهم بذلك الحكم. 
 
كما قدمت مدير عام برامج المرأة استشكال في الحكم الصادر من المحكمة التأديبية على قرار إحالتها من المعاش وتتابع مع محاميها الأمر انتظارا لصدور الحكم النهائي في القضية. 

تفاصيل القضية

وكانت فيتو خلال أكتوبر الماضي قد حصلت على تقرير قضائي صادر عن النيابة الإدارية يكشف النقاب عن قضية فساد مالي وإداري، جرت أحداثه داخل جدران ماسبيرو، وشارع المعز لدين الله الفاطمي أحيل على إثرها ستة مسئولين بالهيئة الوطنية للإعلام للمحاكمة العاجلة في القضية رقم 6 لسنة 62 قضائية عليا. 

وجاء على رأس قائمة المتهمين رشا عبد القادر أحمد، مدير عام برامج المرأة بقناة النيل للأسرة والطفل، التي اتفقت مع المحال الثاني على تحرير طلبي تصوير وتشغيل مونتاج لتقارير تخص برنامج "شباب كل يوم" على خلاف الحقيقة بقصد تصوير تقارير خارجية وإجراء مونتاج لها باستخدام كاميرا ومعدات وأدوات مملوكة للهيئة الوطنية للإعلام والاستيلاء على المادة الفيلمية واستخدامها في عمل فيلم تسجيلي خاص بها باسم "أنا مصر" نشرته على حساب يحمل اسمها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". 

تقرير الاتهام

وتبين من تقرير الاتهام أن المحالة أوهمت الخامسة والسادس بأداء عمل فني لصالح الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية بقصد الحصول على التعليق الصوتي للأولى وقيام الثاني بإجراء عملية مونتاج من دون أجر للفيلم التسجيلي الخاص بها - الذي نشرته على صفحتها على "الفيس بوك" يوم 11 ديسمبر 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا