أخبار عاجلة
الأسد يستقبل ظريف والوفد المرافق له -

ما هي موجات شومان التي ذكرت في الحلقة 3 من مسلسل كوفيد 25؟

ما هي موجات شومان التي ذكرت في الحلقة 3 من مسلسل كوفيد 25؟
ما هي موجات شومان التي ذكرت في الحلقة 3 من مسلسل كوفيد 25؟

أحداث مثيرة ومشوقة تشهدتها حلقات مسلسل كوفيد 25، بعد انتهاء عرض الحلقة الثالثة من المسلسل، والتي حققت نسب مشاهدة عالية، بسبب قصة العمل، والتي يراها متابعو بطل العمل الفنان يوسف الشريف أنها خارج الصندوق، والمسلسل يسير على نفس الوتيرة التي يعتاد عليها يوسف الشريف في تقديم أعماله الدرامية كل عام.

الحلقة الثالثة من كوفيد 25
خلال الحلقة الثالثة من كوفيد 25، بدأ المشككون في صحة نظرية ياسين المصري (يوسف الشريف)، حول ظهور فيروس غامض منتشر في مناطق متفرقة في العالم ينتقل من الشخص المصاب عن طريق التواصل البصري، في التراجع، حتى إن أكثر المشككين في نظرية ياسين كان زميله الدكتور سيف (إدوارد) تراجع عن تكذيبه، وبدأ ينفذ تعليماته في الإجراءات الوقائية من الفيروس من خلال ارتداء واقي الوجه – face shield، وذلك بعدما خرجت أكثر من منظمة صحية عالمية تؤكد نظرية إمكانية انتقال الفيروس من خلال الموجات الكهرومغناطيسية من العين.

موجات شومان
ووسط الأبحاث والدراسات التي تم التطرق لها خلال الحلقة 3 من كوفيد 25، ورد ذكر موجات أو أشعة شومان، وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات عن تلك الأشعة أو الموجات.

موجات شومان أو رنين شومان، أو كما تسمى أشعة شومان، هي مجموعة من قمم الأمواج في مجال التردد بالغ الانخفاض التابع لطيف المجال الكهرومغناطيسي لكوكب الأرض، وتظهر هذه الأمواج الكهرومغناطيسية على شكل رنين فيزيائي يتولد ويثار من عمليات التفريغ الكهربائي التي تحدث في البرق (أو الصواعق)، وذلك في المنطقة الواقعة بين سطح الأرض وبين الغلاف الأيوني (الأيونوسفير).

مكتشف موجات شومان
ويرجع الفضل في اكتشاف تلك الموجات، للعالم الفيزيائي فنفريد أوتو شومان، وكان أول مَن تنبأ بهذه الظاهرة سنة 1952، وذلك بطُرق حسابية، لم يتم تطبيقها أو التأكد من صحة نقلها للفيروسات عمليًا حتى وقتنا الحالي في عام ، ولكنه نظرًا لأن أحداث العمل تدور في المستقبل القريب في عام 2025، أي بعد قرابة 5 سنوات، فيمكن للعلم أن يتوصل لتحقيق تلك النظرية بشكل عملي خلال السنوات المقبلة.

الحلقة 3 من كوفيد 25
وكانت الحلقة 3 من مسلسل كوفيد 25، قد شهدت أحداثًا مثيرة وحالة من الارتباك داخل شركة WGP التي يترأسها الدكتور سعد (أيمن الشيوي)، والتي شك الدكتور ياسين المصري (يوسف الشريف)، في تورطها في نشر الفيروس الغامض، خاصة بعد معرفته عن الدراسات المسبقة التي قامت بها الشركة قبل 5 سنوات، تحديدًا في عام 2019، من انتشار الفيروس، حول تخليق فيروس افتراضي كأحد الأجيال المتطورة من فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، يؤثر مباشرة على المخ، وهو نفس التأثير الذي يسببه الفيروس الغامض الذي هاجم العالم في مناطق متفرقة عام 2025، علاوة إلى توصل ياسين إلى أن الشركة تسعى لإنتاج لقاح للفيروس (غير الموجود).

وفي نفس السياق، توصلت الدكتورة شروق (إيناس كامل)، التي تعمل في شركة WGP إلتى تورط الشركة في أكثر من بحث ودراسة ترجع لوقت تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19، وبالفعل تواصل شروق مع طليقة ياسين المصري، نهال (آيتن عامر)، والتي تعمل صحفية، لإعطائها ما وصلت إليه من معلومات ومستندات، ووسط تحذيرات الدكتور سامح (محمد عادل)، والذي يعمل بنفس الشركة، فوجئ الجميع بأمن الشركة يدخل عليهم ويحتجزهم داخل أحد المكاتب بعد أخذ كافة متعلقاتهم الشخصية وأي وسيلة تواصل بالعالم الخارجي.

طاقم عمل كوفيد 25
مسلسل كوفيد 25 من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة: يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، آيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

قصة مسلسل كوفيد 25
وخلال مسلسل كوفيد 25، ويقدم يوسف الشريف شخصية "يوتيوبر" خلال أحداث العمل الذى يحاكى تطور وباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق ويتناول محاكاة تخيلية لتطور فيروس كورونا خلال السنوات المقبلة والحرب المثارة على فكرة الأبحاث العلمية واللقاحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق معرض"بوب بورتريه" انفعالات لونية سيكولوجية للدكتورة وفاء ياديس
التالى "السعادة المنسية" أحدث إصدارات الدكتورة والفنانة التشكيلية صفاء مختار