أخبار عاجلة
عام / الصحف السعودية -
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت -
بادجي يقترب من العودة إلى الأهلي -

وفاة الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على الأوسكار

وفاة الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على الأوسكار
وفاة الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس الحائزة على الأوسكار
توفيت الممثلة الأمريكية أولمبيا دوكاكيس في نيويورك، أمس السبت عن 89 عامًا.

وقالت أليسون ليفي وكيلة أعمالها: إن دوكاكيس توفيت في منزلها في مدينة نيويورك، صباح أمس السبت، بعد تدهور صحتها على مدى شهور، وكانت ابنتها كريستينا زوريش بجانبها.

جائزة الأوسكار
وفازت دوكاكيس بجائزة الأوسكار عن دورها في الفيلم الكوميدي الرومانسي "مون سترك" (مجذوبة القمر) عام 1987 كأم ساخرة في منتصف العمر تقدم نصائح لابنتها القوية في مسائل الحب.

اليونان
وولدت دوكاكيس لأبوين مهاجرين من اليونان في ولاية ماساتشوستس وأدت العديد من الأدوار في المسرح والتلفزيون والسينما قبل أن تطرق عالم الشهرة في سن السادسة والخمسين من خلال دورها في فيلم (مون سترك).

دانيال داي لويس
واحتفل يوم 29 إبريل النجم العالمي دانيال داي لويس بميلاده الـ64 عامًا، ويعتبر دانيال هو الأكثر حصولًا على جائزة أوسكار فئة دور رئيسي بحصوله عليها 3 مرات، على الرغم من تمثيله في 21 فيلمًا فقط.

جوائز الأوسكار
وتزامناً مع ميلاده الـ64.. تكشف «فيتو» تفاصيل تحطم دانيال داي لويس الرقم القياسي للفوز بجوائز الأوسكار.. والسبب الحقيقي وراء اعتزاله:

ترشح "داي لويس" لجائزة أوسكار 6 مرات، آخرها كان عام 2018، بعدما قدم دور رينولدز وودكوك، في فيلم Phantom Thread، الذي أعلن أنه آخر أفلام، وتداولت معظم الصحف العالمية خبر اعتزاله منها The Guardian.

وكانت سنة 1989 فارقة في حياة دانيال داي لويس بعدما قدم أداء أسطوريا عندما جسد شخصية "كريستي براون"، في فيلم "القدم اليسرى"، ووقت تصوير الفيلم، رفض أن يعيش حياة عادية، وأصر أن يعيش على كرسي متحرك، وكان يطلب من المقربين منه، إطعامه من أجل تقمص دور "كريستي"، ليحصل على أول جائزة أوسكار له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحلقة الـ18 من "نجيب زاهي زركش".. سرقة خزنة يحيى الفخراني وكريم عفيفي يفشل في التمثيل
التالى طبيب المشاهير يمنح عاصي الحلاني ابتسامة انشاصي سمايل