الارشيف / فن / بوابة فيتو

جورج قرداحي يهاجم وزير الخارجية اللبناني: استقيل إذا كانت لديك كرامة

هاجم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي وزير خارجية بلاده شربل وهبه بعد تصريحه المسيء للمملكة العربية السعودية.

وكتب جورج قرداحي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "السيد وزير خارجية لبنان، أنت لست أهلاً لهذا المنصب، فإذا كانت لديك كرامة تفضل بتقديم استقالتك.. سمعنا كلامك، فيه انفعال وفيه رعونة ولا يليق بوزير خارجية، ولا يليق بلبنان.. أهل البدو الذين ذكرتهم هم أهلنا، وفضلهم كبير على لبنان وحضرتك ارتكبت حماقةً لا تغتفر.. فرجاءً استقل".

غير مقصودة 

وكان وزير الخارجية اللبنانى شربل وهبه، أكد حرصه الشديد على تحسين وتطوير العلاقات مع جميع الدول العربية الشقيقة، مشيرا إلى أن بعض العبارات غير المناسبة التى صدرت عنه خلال مقابلة تلفزيونية لم تكن مقصودة، وجاءت فى معرض انفعال ردا على إساءة تعرض لها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.

وقال الوزير شربل وهبه فى بيان له اليوم: "يهمنى التأكيد، مرة جديدة، أن بعض العبارات غير المناسبة التى صدرت عني في معرض الانفعال رفضا للإساءات غير المقبولة الموجهة إلى رئيس الجمهورية، هي من النوع الذى لا أتردد فى الاعتذار عنه".

مصلحة مشتركة 

وأضاف: "كما أن القصد لم يكن، لا أمس ولا قبله ولا بعده، الإساءة إلى أى من الدول أو الشعوب العربية الشقيقة التى لم تتوقف جهودى لتحسين وتطوير العلاقات معها لما فيه الخير والمصلحة المشتركين ودوما على قاعدة الاحترام المتبادل. وجل من لا يخطئ فى هذه الغابة من الأغصان المتشابكة".

وكان وزير الخارجية اللبنانى قال فى حديث له أمس لقناة الحرة الإخبارية الأمريكية إن "دول أهل المحبة والصداقة والأخوة للبنان قد أتوا بتنظيم داعش وقاموا بزراعة التنظيم فى نينوى والأنبار بالعراق ومدينة تدمر السورية وبتمويل منهم".. الأمر الذى أثار ردود أفعال سياسية غاضبة داخل لبنان، اعتبرت أن هذه التصريحات تمثل إساءة للدول العربية والخليجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى