الارشيف / فن / بوابة فيتو

"القومي للمسرح" يصدر العدد الثالث من مجلة "ألوان من الفنون"

صدر حديثا عن المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، العدد الثالث من مجلة "ألوان من الفنون..موسيقى وفنون شعبية" لشهر يوليو .

ويضم العدد مجموعة من الدراسات الهامة حول الموسيقى والفن الشعبي لكبار الكتاب المتخصصين في هذا المجال، حيث تتاح المجلة في مقر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وأجنحته بمسارح البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية.

وتتنوع موضوعات العدد حيث نقرأ فيه "تاريخ موسيقي الأفلام" للدكتورة إيناس جلال الدين، "الضبع يتجول في أفريقيا" للدكتور زين نصار، "نحو مشروع مصري لتسجيل الكنوز البشرية الحية في التراث غير المادي" للدكتورة نهلة إمام، و"زكريا الحجاوي مبدعا مستلهما" لدعاء صالح إبراهيم.

Image1_7202125213136966222048.jpg

وتضمنت الموضوعات أيضا كل من "الأزياء اليمنية ما بين الماضي والحاضر" لمحمد سبأ، "فرقة حسب الله للموسيقى المصرية" للدكتور أحمد الحناوي، و"ساحة جامع الفنا بمراكش وغياب حلقة الحكي" للباحث محمد شحاته، وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا