الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

تصديرى مواد البناء: 92 مليون دولار صادرات السيراميك أول 9 أشهر من

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء، هبوط صادرات مصر من السيراميك بنسبة 3% لتسجل 92 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر مقابل 95  مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وتصدرت ليبيا الدول المستوردة من مصر خلال الفترة المذكورة بقيمة 28.7 مليون دولار مقابل 25.6 مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع  11% ، وبلغ قيمة الصادرات إلى الأردن 21.6 مليون دولار أول 9 أشهر من 2021 نظير 22.6مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة هبوط 83%.

 

وجاءت السعودية فى المرتبة الثالثة من حيث حجم الاستيراد من مصر بقيمة 7.9 مليون دولار نظير 11.5 مليون دولار بالفتر نفسها من العام الماضي بنسبة تراجع 30 %، واستقبلت اليمن 7.3 مليون دولار مقابل 10.2 مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة هبوط 27%.

 

وأعلن المجلس التصديري لمواد البناء، أن صادرات السيراميك إلى السودان سجلت 6.8 مليون  دولار مقابل 5.6 مليون دولار فقط بالفترة ذاتها من العام الماضي، ثم ألمانيا بـ 4.2 مليون دولار مقابل 3.3 مليون دولار بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا