الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

رئيس غرفة صناعة الملابس: سنركز على زيادة تنافسية الإنتاج الوطني وتغطية احتياج السوق

في أول تصريحات له عقب إعلان فوزه بانتخابات غرفة صناعة الملابس مع قائمة تضم 12 شخصا أعلن الدكتور محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة في اتحاد الصناعات، أن الغرفة ستركز خلال الفترة المقبلة على زيادة تنافسية الإنتاج المصري والتوسع في تغطية احتياجات السوق الداخلي حيث تغطي المصانع المصرية قرابة 90% من الاحتياج المحلي، كما سيتم العمل مع الجهات المعنية لزيادة صادرات قطاع الملابس الجاهزة عبر دعم الشركات الجديدة فنياً لدخولها للأسواق العالمية.

 

وكشف عبد السلام في تصريحات خاصة، أن الغرفة تمتلك استراتيجية متكاملة للعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة ذات عدة محاور أبرزها دعم المصانع لتسويق إنتاجها خارجياً من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتسويق الاليكتروني، ومحور آخر لتوسيع تصنيع الموديلات الجديدة التي يزداد عليها الطلب الخارجي، وكذلك جعل الشركات والمصانع المصدرة ذات كفاءة تضاهي الشركات العالمية عبر الاعتماد كافة الآليات الحديثة التي تطور إنتاج الملابس في جميع مراحله.

 

 

وأشار إلي أهمية زيادة كفاءة الجودة في الانتاج المحلي مع ضبط تكاليف الإنتاج لأن تسعير المنتج بشكل مناسب على المستويين المحلى والتصدير سيكون له دور رئيسي في توسيع الاعتماد على الإنتاج الوطني وخفض فاتورة الاستيراد وزيادة التصدير، لافتا إلى أن تحقيق هذه الاستراتيجية يحتاج إجراء بعض التعديلات على القوانين التي قد تؤثر سلباً على مراحل التصنيع والتصدير.

 

 

وأكد عبد السلام عدم إغفال الغرفة لملف التدريب وتوسيع أنشطة التأهيل حيث تشمل استراتيجية غرفة صناعة الملابس الجاهزة على رفع المستوى المهارى للعاملين فى القطاع من خلال منظومة تدريبية تساهم فى رفع قدرة العمال على المستوى الفنى لتنمية قدرات المصانع والمنتجات النهائية حيث شهدت الفترة الأخيرة تدريب قرابة 450 وتسليمهم شهادات معتمدة.

 

 

وأكد رئيس غرفة صناعة الملابس، أن الاستراتيجية تسعي أيضا إلي تعميق المكون المحلي في صناعة الملابس وزيادة التشبيك بين المصانع المختلفة لخلق سلاسل التوريد ليصبح قطاع صناعة الملابس يلبي جزء كبير من احتياجاته بصورة داخلية وعدم التوسع في الاعتماد على الاستيراد من الخارج.

 

 

وأشار عبد السلام إلي فتح قنوات اتصال مباشرة مع كافة الأجهزة الحكومية لدعم قطاع صناعة الملابس الجاهزة بوصفه أحد أبرز القطاعات المستهلكة للعمالة بواقع 1.5 مليون وظيفة مباشرة، ومع التوسعات المستمرة في القطاع فإنه سيتم توليد المزيد من الوظائف، لذلك سيكون هناك تنسيق دائم مع الحكومة في كافة المجالات التي تدعم الصناعة المحلية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا