اقتصاد / اليوم السابع

منظمو الرحلات البريطانية: هناك تعطش وشغف لدى سائحينا لزيارة مصر

أشاد منظمي الرحلات وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي بقيام الدولة المصرية بتشغيل أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسي، وجاء ذلك خلال اللقاءات التي عقدها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.

وأشار الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشركةEasy Jet خلال اللقاء إلى قيام الشركة في 9 أكتوبر الماضي بتسيير أولى الرحلات الجوية لمدينة شرم الشيخ من العاصمة البريطانية لندن بعد رفع اسم مصر في أواخر سبتمبر الماضي من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن الشركة تقوم بتنظيم رحلات طيران للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وهي الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ من كل من المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وهولندا، كما أعربوا عن تطلعهم لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة وخاصة مع وجود طلب متزايد لدى عملائهم للسفر الى مصر، مؤكدين علي تعطش وشغف السائحين من السوق البريطاني لزيارة مصر.

كما أعربوا عن رغبتهم لتحقيق مزيد من التعاون مع الوزارة لعمل شراكات لحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري.

كما أكد الرئيس التنفيذي للأسواق والخطوط الجوية وعضو المجلس التنفيذي ورئيس السياسة العامة ومكتب برلين لمجموعة تيوي TUI العالمية والتي تعد إحدى كبري منظمي الرحلات في العالم، على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة وعملائها حيث قامت المجموعة باستئناف الرحلات الجوية إلى البحر الأحمر في 17 أكتوبر2021، معربين عن تطلعهم للتعاون مع الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر خلال الفترة المقبلة، وأشادوا بخطة استحداث برامج سياحية جديدة تربط بين السياحة الشاطئية والثقافية لجذب أنماط مختلفة من السائحين.

وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر خلال الفترة المقبلة خاصة مع زيادة الطلب عليه، كما تساءل مسئولي هذه الشركات عن نسبة تلقي الأمصال المضادة لفيروس كورونا في مصر.

كما أعرب المدير التنفيذي ل Red Sea Holidays عن رغبة المجموعة لعمل شراكات للترويج للمقصد المصري، وتنظيم عدداً من الرحلات التعريفية في مصر.

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار قد وصل قبل يومين الي العاصمة البريطانية لندن في زيارة استهلها بتفقد الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة الذي انطلقت فعالياتها وتستمر حتى اليوم.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا