الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

تعرف على فوائد تكويد الثروة العقارية فى 6 نقاط

تسعى الدولة للإسراع فى خطوات تنفيذ منظومة تكويد الثروة العقارية فى مصر، في إطار خطط منظومة التحول الرقمي، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتشكيل لجنة عليا لحصر الثروة العقارية وتكويد البيانات، يرأسها اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وتنشر "اليوم السابع" أبرز المعلومات المتعلقة بأهمية منظومة تكويد الثروة العقارية وفقا لما يلي:

 

ـ توفر المنظومة قاعدة بيانات للتعرف على تاريخ الملكية للعقار أو قطعة الأرض للتأكد من الملكية قبل الشراء، مما يحد من عمليات التلاعب في بيع الثروة العقارية.

 

ـ يمكن لكل من يرغب في شراء قطعة أرض أو عقار أو وحدة سكنية الاستعلام عن ملكيتها باستثناء العقارات غير الموثقة في داخل منظومة تسجيل العقارات.

 

ـ اللوحات الجديدة سوف تأتى مصحوبة بكود القراءة السريع QR كود"، وذلك للتعرف على تلك المباني والشوارع، وهو ما يحقق نقلة نوعية في مصر في الفترة المقبلة وخاصة التجارة الإليكترونية.

 

ـ ستؤدى المنظومة الجديدة إلى وجود لوحات إليكترونية تعمم على كافة العقارات والمبانى والمنشآت الحكومية والأراضى، بالإضافة إلى الطرق والميادين.

 

ـ مع اكتمال الخطة يمكن لأى مواطن طلب الخدمات مثل الإسعاف أو المطافئ أو خدمات التجارة الإليكترونية عن طريق الرقم الكودى الخاص به بقراءة "QR كود" يمكن لمقدم الخدمة التعرف والتأكد من الموقع المتوجه إليه.

 

ـ من المخطط ربط توصيل المرافق الحكومية بالتسجيل فى منظومة التكويد العقارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا