اقتصاد / عكاظ

7 مدن تستقبل عام 2022 بفواتير الأراضي البيضاء

أعلن برنامج «الأراضي البيضاء» إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء لعام 2022 في كل من (المدينة المنورة، وأبها، وخميس مشيط، والطائف، وجيزان، وصامطة، وأبوعريش) في دورتها الأولى.

وأوضح البرنامج، في بيان له، أن مهلة سداد رسوم الأراضي البيضاء هي عام كامل من تاريخ إصدار الفواتير، يتم خلالها سداد الرسم أو تطوير الأرض من قبل مُلاكها، وذلك في إطار السعي لزيادة المعروض العقاري من الأراضي المطورة والحد من الاحتكار، عبر تحفيز المكلفين بتطوير أراضيهم خلال فترة السماح بالسداد، حيث أُعلن أخيرا وضع آليات دعم جديدة بالتعاون مع لجنة البيع أو التأجير على الخارطة (وافي) لتسريع وتيرة تطوير الأراضي البيضاء.

ودعا برنامج «الأراضي البيضاء» المكلفين للاطلاع على الرسوم المقررة عليهم والمبادرة بالسداد خلال سنة من إصدار القرار (إصدار الفواتير) في 31 ديسمبر عبر البوابة الإلكترونية.

وكان البرنامج أعلن تطبيق مرحلته الأولى في المدينة المنورة وأبها وخميس مشيط بتاريخ 23 ديسمبر ، إذ انتهت مهلة السماح لتسجيل الأراضي فيها بتاريخ 21 يونيو 2021، فيما انتهت مهلة السماح لتسجيل الأراضي البيضاء في الطائف وجيزان وصامطة وأبوعريش.

يشار إلى أن إجمالي أوامر السداد (الفواتير) الصادرة من البرنامج منذ بدء فرض الرسوم على الأراضي البيضاء في المدن الخاضعة للنظام أكثر من 8 آلاف أمر سداد لمساحة إجمالية تجاوزت 500 مليون متر مربع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا