الارشيف / اقتصاد / عكاظ

11 تريليون دولار خسائر الأسهم العالمية

أظهر تقرير حديث أنه على رغم الهجرة الجماعية للأموال، وتبخر أكثر من 11 تريليون دولار، وسط أسوأ سلسلة خسائر للأسهم العالمية منذ الأزمة المالية للعام 2008، إلا أن القاع لم يتم تحسسه بعد.

وأدت عمليات البيع في مؤشر MSCI ACWI إلى خفض تقييمات الشركات بشكل كبير في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، لكن الإستراتيجيين في مورغان ستانلي، وسيتي غروب، يتوقعون أن تنخفض الأسهم أكثر وسط مخاوف من ارتفاع التضخم وتشديد البنوك المركزية سياساتها النقدية، وتباطؤ النمو الاقتصادي خصوصا في الولايات المتحدة.

ولا يظهر في الأفق ناجون من موجة البيع الحالية، حيث ترحل الأموال من كل فئات الأصول ويسارع المستثمرون للتخارج من الشركات الكبرى بما فيها «أبل»، وبنك أوف أميركا، وفقاً لما ذكرته «بلومبيرغ».

وتُظهر المستويات الفنية المهمة تاريخياً لمؤشر S&P 500 أن المؤشر لديه مجال للانخفاض بنسبة 14% تقريباً قبل أن يصل إلى مستويات الدعم الرئيسية، في حين أن حصة الشركات التي سجلت حتى الآن أدنى مستوى لها في عام واحد لا تزال بعيدة كل البعد عن الرقم المسجل إبان مخاوف النمو الاقتصادي التي ضربت الأسهم في العام 2018.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا