اقتصاد / الفجر

أسعار البيض فى الأسواق المحلية اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022

استقرت أسعار البيض في مصر، الأحد 4 سبتمبر 2022 وسط حالة من الاستقرار، وكانت الأسعار المعلنة في عدد من المزارع المحلية كالتالي:

أسعار البيض الأحمر 

سجل سعر طبق البيض الأحمر بالمزرعة نحو 58.5 جنيهًا في المزرعة، في حين يتراوح سعره للمستهلك 62 جنيهًا.

 

أسعار البيض الأبيض 

وسجل سعر طبق البيض الأبيض 56.5 جنيهًا بالمزرعة، ويصل السعر للمستهلك 61 جنيهًا حسب المنطقة.

 

أسعار البيض البلدي

أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة بلغ نحو 62 جنيهًا ويباع بسعر 67 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقه.

 

وشهدت مصر مؤخرا جدلًا واسعا علي منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع اسعار البيض إلى مستويات مرتفعة، خلال الشهور الماضية، مما دفع وزارة الزراعة إلى توفير اسعار البيض مؤخرا بأسعار منخفضة في منافذ البيع التابعة لها.


حيث حققت أسعار البيض في منافذ البيع المحلية خلال تعاملاتها الأخيرة ارتفاعا ملحوظا، بينما حققت استقرارا في منافذ البيع التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.


سعر طبق البيض اليوم 
 

وسجل سعر طبق البيض الأحمر بالمزرعة نحو 58.5 جنيهًا، في حين يتراوح سعره للمستهلك 62 جنيهًا، بينما سجل سعر طبق البيض الأبيض 56.5 جنيهًا بالمزرعة، ويصل السعر للمستهلك 61 جنيهًا، أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة بلغ نحو 62 جنيهًا ويباع بسعر 67 جنيهًا للمستهلك. 
 

سعر طبق البيض يسجل 70 جنيها 

 

وصرح رئيس شعبة الدواجن عبدالعزيز السيد، إن سعر كرتونة البيض ارتفع مرة أخرى ليسجل في المزرعة 63.5 جنيه، ويصل إلى المستهلك بسعر 70 جنيها.


أسباب ارتفاع سعر البيض مؤخرًا


واضاف ان السبب الذي ادي إلى ارتفاع اسعار البيض، هو بسبب ارتفاع سعر طن الأعلاف، الذي تخطى الـ 13500 جنيه في الشركات، وايضا توقف العديد من التجار عن العمل في منظومة البيض.


ارتفاع اسعار الدواجن والكتاكيت 

 

كما أكد عبدالعزيز علي أن سعر الكتكوت ارتفع ليتراوح بين 4.5 جنيه وحتى 5 جنيهات، بينما تراجعت أسعار الدواجن ليسجل كيلو الفراخ البيضاء نحو 27 جنيها في المزرعة، موضحا أن الاسعار ارتفعت بصورة كبيرة، ولكن يتم وضع السعر علي حسب العرض والطلب والمنتج.


مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض بنسبة 100٪


ويذكر ان مصر حققت طفرة في صناعة الدواجن، حيث تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لنحو 14 مليار بيضة سنويًا.

وياتي ذلك بإجمالي استثمارات في صناعة الدواجن، بنحو 100 مليار جنيه بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة، كما يعمل نحو 3 ملايين عامل في المنشأت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا