الارشيف / اقتصاد / الفجر

عاجل اسعار الذهب ترتفع من جديد بالرغم من استقرار الدولار وسط تحذيرات من الشراء

قفزة اسعار الذهب بافة انواعها في السوق المحلي اليوم الثلاثاء 27-9-2022، بعد الارتفاعات العالمية لاسعار الذهب مع هبوط قوة الدولار عالميا.

 

اسعار االذهب في مصر تصعد مع السعر العالمي :

وسجلت اسعار الذهب العالمية ارتفاعات لتربح أكثر من 9 دولارات في المعاملات الفوريةية، حيث  زادت  بنسبة 0.59%  لتصل إلى 1632.12 دولار للأونصة، وادت تلك الارتفاعات إلى زيادة سعر جرام الذهب في مصر بنحو 4 جنيه معوضة خسائره في التعاملات المسائية.

 

 

وصعد سعر عيار الذهب 24 إلى مستويات 1289 جنيه للجرام، وزاد سعر الذهب عيار 21 إلى مستويات 1128 جنيه، كما ارتفع سعار جرام عيار 18 إلى 966 جنيه، وزاد سعر الجنيه الذهب إلى 9024 جنيه.

 

تحذير من شراء الذهب الان:

 

قال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، إنه يتوقع أن تتراجع أسعار الذهب فى السوق المحلي خلال الشهور المقبلة،  ذلك لأن ان الأسعار المتداولة حاليا اعلى من قيمتها الحقيقية.
 

تسعير غير عادل للذهب:


وأضاف "معطي" خلال تصريحات للفجر، أن أسعار الذهب في مصر مرتفعة عن السعر العالمي؛ نظرا لأنه يتم تسعير الدولار بأعلى من قيمته الحقيقية أمام الجنيه  على أمل أن تشهد قيمة  الجنيه تراجعات مفاجئة أمام الدولار وهو امر مستبعد نظرا لتحسن اداء الاقتصاد وتراجع عجز الميزان التجاري وارتفاع الصادرات، وعدم استمرار ازمة نقص النقد الأجنبي اقتراب توقيع اتفاق القرض مع الصندوق.

اسعار الذهب ستنخغض:

وتابع" معطي"، اتوقع ان تسعير الذهب  محليا سوف يتراجع خلال الأيام القادمة ولن يستمر عند مستويات الحالية، خاصة وان اسعار الدولار المسعر عليها حاليا من المستبعد أن يصل إليها الجنيه، بالاضافة إلى توقعات اسعار الذهب عالميا مع ارتفاع الدولار.

 

ارتفاع اسعار الذهب بالرغم من الهبوط العالمي:

وسجلت اسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين ارتفاعات موصلة تحقيق مستويات قياسية بالرغم من ما تشهده من تراجعات عالميه حيث  هبط الاسعار إلى ادني مستويتها في عامين ليسجل سعر  اوقية الذهب ١٦٢٦ دولار  للاوقية، قبل ان ترتفع إلى ١٦٣٧ دولار للاوقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.