الارشيف / اقتصاد / الفجر

ما هي الاوراق المطلوبة للاشتراك في خدمات السكك الحديد ؟

تعمل هيئة سكك حديد مصر على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور بتوفير خدمة حجز تذاكر القطارات المكيفة وغيرها من القطارات الروسي أو vip  أو تحيا مصر وتقدم خدمه الاشتراكات حيث يمكن للمستخدمين القطارات عمل اشتراك للقطارات على مدار السنة ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيا باستخدام بطاقات الائتمان.

الأوراق المطلوبه لخدمه اشتراك القطارات
٢ صورة شخصية متوثقين  بالختم وشعار الجمهورية 

تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون ساريه غير منتهيه 

شراء استمارة طلب اشتراك 

 استيفاء البيانات

إذا كان المتقدم علي  اشتراكات القطارات طلبة  فاعلنت سكك حديد مصر ان مدة الإشتراك ٩ أشهر للمسافة بناءًا عليه يجب التوجه إلى المدرسة أو الجامعة أو المعهد لختم الإستمارة من الإدارة التابع لها.

اشتراكات العاملين بالدولة 

اشتراكات العاملين بالدوله وقطاع الأعمال العام والخاص: مدتها من 3 شهور إلى 12 شهر  ويسمح لمن يحمل الإشتراك استقلال القطارات العادية فقط دون غيرها.

يتوجه طالب الاشتراك من العاملين بالحكومة والقطاع العام بأستكمال المعلومات الخاصه به والتوجه بطلب استمارة المطبوعة بطلب الاشتراك الذى يصرف من مكاتب الاشتراكات وتثبيت صورته

المسافة المحددة في اشتراك السكة الحديد للموظفين 

الاشتراك الطولي ويستخرج للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص وقطاع الأعمال، والمسافة القصوى له هي 500 كم، ويسمح فيه باستقلال القطارات العادية.

اشتراكات خطوط الضواحي: وقيمته موحدة دون التقيد بمسافة أو بنقطتي القيام والوصول، ويخص فقط خطي قطار أبو قير بالإسكندرية و23 يوليو بشبين القناطر.

الاشتراكات الكيلو مترية وتنقسم إلى 3 فئات: من 2 إلى 3 آلاف كم، و5 آلاف كم، و10 آلاف كم.

مواعيد انتهاء الإشتراك

وتنتهي مدة الاشتراك في خطوط السكة الحديد خلال فترة معينة، يستطيع المشترك تجديدها مرة أخرى، وتختلف حسب المسافة التي تقطعها القطارات، على النحو التالي:

الاشتراك الطولي: الاشتراك الشهري وهو محدد بـ 3 أشهر، ويمكن أن يكون سنويًا.

الاشتراكات الكيلو مترية، وتنقسم إلى:

2 إلى 3 آلاف كم: مدته 3 أشهر.

5 آلاف كم: مدته 6 أشهر.

10 آلاف كم: مدته 9 أشهر.

هناك عدة مميزات للاشتراكات الكيلو مترية  من ضمنها عدم  تقيدها بمحطه وصول وخروج،  وتحدد المسافة التي يقصدها المسافر خلال مدة زمنية محددة، ويستقل الدرجة المحددة في اشتراكه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.