الارشيف / اقتصاد / الفجر

"طرحت الكرتونة بـ72 جنيه".. إجراء عاجل من "الزراعة" بشأن بيض المائدة

بعد الارتفاع الجنوبي في أسعاره..

مع استمرار الارتفاع الجنوني في أسعار بيض المائدة، واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

أسعار البيض الأبيض والأحمر 

وطرحت الوزارة صباح اليوم الثلاثاء، عدد من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق: 72 جنيه للأبيض و74 جنيه الأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك في بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين.

منافذ متنقلة للبيع في المحافظات 

كما طرحت منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في محافظات: كفرالشيخ، أسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلًا عن طرح كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.

 ‏جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاة.

قفزة في الأسعار بعد تحرير سعر الصرف

وكانت شهدت أسعار البيض، ارتفاعًا، عقب قرار البنك المركزي المصري الخميس الماضي، رفع أسعار الفائدة بنحو 2% في اجتماع استثنائي، ووصلت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض إلى 13.25% و14.25% على الترتيب.

وتزال شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ترصد وتتابع سعر البيض في السوق المحلية وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة التي وضعتها لدفع قطاع الثروة الداجنة للأمام والتي من بينها تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى.

أسعار البيض اليوم الثلاثاء في مصر

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك استقرار في سعر البيض في السوق المحلية عند 70 و75 جنيه للطبق بالمزرعة.

وأضاف أنه سعر البيض البلدي استقر اليوم عند 80 جنيه للطبق، فيما وصل سعر البيض الأحمر اليوم 80 جنيه للطبق.

واستقر سعر كرتونة البيض اليوم بين 76 و80 جنيه، بينما تراوحت بورصة البيض اليوم بين 76 و80 جنيه، ويتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم للجملة بين 70 جنيه و75 جنيه للبيض الأحمر.

نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية

ويبلغ نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية يصل إلى 130 بيضة سنويًا وفقًا لرئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

علمًا بأن أسعار البيض قد شهدت ارتفاعًا في السوق المصري في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف فوق الـ 10 الآلاف جنيه للطن.

ووفقًا لتأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فقد وصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعًا بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا