الارشيف / اقتصاد / الفجر

طرح عملة تذكارية من الفضة  بمناسبة استضافة "COP 27"

 

طرحت المالية المصرية عملة تذكارية بقيمة 100 جنيه كعملة تذكارية من الفضة بمناسبة استضافة شرم الشيخ لقمة المناخ.

ويتم بيع العملة داخل جناح وزارة المالية بالمنطقة الخضراء في القمة المنعقده حاليا بـ750 جنيها.

وبالنسبة لتصميم العملة،  في الظهر شكل المئة جنيه ومن الأمام لوجو قمة المناخ، واسم المؤتمر بالغتين العربية والإنجليزية.

100 جنيه فضة

كما يحتوى جناح المالية المصرية على مجموعة من الميداليات لـ توت عنخ آمون بمناسبة الاحتفال في 4 نوفمبر بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرته.

وتحتوى المجموعة على 6 ميداليات تضم أشهر مقتنيات توت عنخ أمون من الزهر الجعران المجنح وعلى رأسه قرص الشمس كناية عن اسم الملك توت، ومن أسفل الخرطوشتين الاسم الميلادي والاسم التتويجى، والظهر ثابت لكل المجموعة كما تضم المجموعة أشهر المقتنيات للملك وسيتم سك عملة تذكارية للتداول بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرته، وصدر لها قرار لكن لم يتم سكها.

كما يضم الجناح مجموعة لأسرة محمد علي تضم 11 شخصية حكمت مصر من الأسرة من أول محمد علي حتى الملك أحمد فؤاد، ويظهر على الوجه بورتريه الشخصية والظهر عليه الاسم الخاص بالشخصية مع كتالوج مترجم للغتين العربية والانجليزية ويحتوى على نبذة تاريخية عن كل شخصية وأهم الإنجازات التي قدمتها.

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المؤتمر الذي سيمتد لأسبوعين اليوم، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وسيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ويقام حفل الافتتاح في المنطقة الزرقاء وتعقد ثلاث موائد مستديرة رفيعة المستوى اليوم وثلاث أخرى غدًا على أن تختتم قمة الزعماء مساء الغد لتنطلق فعاليات الأيام الموضوعية لـ "cop27" اعتبارًا من بعد غد الأربعاء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا