الارشيف / اقتصاد / الفجر

عاجل.. "المركزي" يعين عضو مجلس إدارة غير تنفيذي بالبنك العربي الإفريقي

أصدر البنك المركزي المصري، قرارًا بتعيين تامر وحيد في مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي كعضو غير تنفيذي ممثلا عن البنك المركزي المصري.

وأفاد بيان صادر عن البنك المركزي، أن ذلك يأتي تماشيا مع قواعد الحوكمة والتي تقضي بأن يتم تعيين أعضاء في مجلس إدارة البنوك لا يتحملون أي مسؤوليات تنفيذية. 

 

 

يذكر أنه، ترددت أنباء قوية عن أن شريف علوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي تقدم باستقالته من منصبه، وتم قبول الاستقالة من محافظ البنك المركزي.

 

كما تواردت انباء أيضًا عن استقالة تامر وحيد رئيس المكتب الفني والتي تم قبولها أيضًا من حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، تمهيدا لتعيينه عضو مجلس ادارة في العربي الإفريقي خلفا لشريف علوي تميدُا لتولية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي.

 

وعلمت “الفجر” من مصادر مطلعة بالقطاع المصرفي عن تعيين البنك المركزى المصرى تامر وحيد ممثلا له فى مجلس ادارة البنك العربى الافريقى الدولى.

 

 

 

وكشفت المصادر، أن المركزى وافق على قبول استقالة تامر وحيد من رئاسة المكتب الفنى بعد مرور ثلاثة اشهر على تعيينه.

 

وقبل ذلك كان وحيد يشغل رئيس قطاع المخاطر بالبنك العربى الافريقى.

 

ويجتمع غدا الثلاثاء مجلس ادارة البنك العربى الافريقى لمناقشة اخر مستجدات اعمال البنك.

 

هيكل ملكية البنك العربي الأفريقي الدولي

 

وتأسس البنك العربي الإفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كل من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار بالكويت.

والجدير بالذكر أن ملكية البنك العربي الأفريقي تتوزع مناصفة بواقع 49.5% بين البنك المركزي المصري وهيئة الاستثمار الكويتية.

 

النتائج المالية للبنك العربي الافريقي الدولي

 

وأعلن البنك العربي الإفريقي الدولي تحقيق 94.8 مليون دولار صافي أرباح في النصف الأول من عام 2022، بنسبة نمو 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.