الارشيف / اقتصاد / الفجر

بشرى سارة من وزارة الإسكان لأهالي الصعيد.. تعرف على التفاصيل

كشف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تفاصيل طرح وزارة الإسكان 19866 قطعة أرض سكنية صغيرة بمدن الصعيد، موضحًا أنه سيتم طرح الأراضي بمدن الصعيد الشهر المقبل طرح تكميلي، لافتًا إلى أن آخر طرح تم في مدن الصعيد كان فى 26 يونيه 2022، حيث تم طرح 3500 قطعة وتقدم عليها اكثر من 40 الف طلب وكان هانك سدد جدية الحجزوتم طرح تكميلي فى مدن الصعيد.

 الإعلان عن الطرح التكميلي فى الجرائد القومية 
ونوه “حسن”، خلال تصريحات خاصة، بأنه يتم الإعلان عن الطرح التكميلي فى الجرائد القومية غدًا، وبعدها سيبدأون في جدية الحجز، ولن يتم استردادها اعتبارًا من يوم 4 ديسمبر المقبل.

 طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر
وأشار إلى أنه سيتم طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، متضمنًا البيانات التفصيلية للقطع المطروحة، وكراسة الطرح، وستقوم الهيئة بتلقي طلبات الحجز بداية من تاريخ طرح القطع، ولمدة شهرين، لافتًا إلى أن الطلب يتضمن رقم قطعة الأرض، وتوصيفها، وفقًا للنماذج المرفقة بكراسة الشروط، وعملة السداد، في حالة قطع الأراضى الأكثر تميزًا، نسبة الاستكمال خلال شهر لقطع الأراضى المتوسطة والمميزة، مع إرفاق إيصال سداد بقيمة جدية الحجز لقطعة الأرض موضوع الطلب والمحددة ببيان الطرح، مضافًا إليه مصاريف دراسة الطلب.

واستكمل  نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،: "على أن تكون الأولوية للسداد بالدولار الأمريكى تحويلًا من الخارج أو من الداخل شرط مرور ٦٠ يومًا على إيداعه بالبنك بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزًا، وأعلى نسبة استكمال فيما يخص قطع الأراضي "المتوسطة – المميزة"، وفى حالة التساوي يتم الاحتكام للقرعة بين المتقدمين".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا