الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

سعر الدولار في البنك المركزي اليوم الأربعاء 7-12-2022 بختام التعاملاتالأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 10:32 م استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء 7-12-2022 بختام التعاملات. سعر الدولار في البنك المركزي وسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 24.57 جنيه للشراء، و24.66 جنيه للبيع. وكشف الدكتور فكري الفخري رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مجلس

استقر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء 7-12-2022 بختام التعاملات.

 

سعر الدولار في البنك المركزي

وسجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري نحو 24.57 جنيه للشراء، و24.66 جنيه للبيع.

 

وكشف الدكتور فكري الفخري رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مجلس إدارة الصندوق النقد الدولي وافق على صرف الشريحة الأولى من قرض الصندوق الدولي لمصر وحدد يوم 16 ديسمبر الجاري موعدا لاستلام القرض.


وقال فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية " الحدث اليوم": " يوم 16 ديسمبر الجاري سيكون رسالة طمأنة للجميع، وخاصة الذين يشككون فى قوة الاقتصاد المصري".

وأضاف: أنه بعد وصول قرض صندوق النقد الدولي، سيشهد سعر صرف الدولار انخفاضا، وهناك برنامج للإصلاح الاقتصادي لمدة 4 سنوات، يتابعه لحظة بلحظة صندوق النقد الدولي.


صندوق النقد الدولي

وأعلن صندوق النقد الدولي إدراج ملف مصر بشأن برنامج التسهيل الائتماني الجديد وذلك بجدول اجتماعات الصندوق يوم الجمعة 16 ديسمبر الجاري، حسبما ذكر على موقعه الإلكتروني.

 

وكانت الحكومة أعلنت التوصل مع صندوق النقد الدولي إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن السياسات الاقتصادية الشاملة والإصلاحات التي سيتم دعمها بترتيب تسهيل الصندوق الممدد لمدة 46 شهرًا بقيمة 3 مليارات دولار.

 

ويعقد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اجتماعا بشأن مصر الأسبوع المقبل حيث تنتظر الحكومة الموافقة النهائية على صفقة قرض بقيمة 3 مليارات دولار.

 

ويظهر تقويم مجلس الإدارة على موقع صندوق النقد الدولي على الإنترنت "اجتماعًا مقيدًا" من المقرر عقده في 16 ديسمبر، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

اتفاق قرض صندوق النقد الدولي الجديد

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن في أكتوبر الماضي الوصول إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن قرض صندوق النقد الدولي جاء بعد مفاوضات شاقة.

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن الاتفاق جاء أيضا ضمن أهداف وتوصيات المؤتمر الاقتصادي، مشيرًا إلى أن قيمة القرض الجديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 9 مليارات دولار، منها 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي ومليار دولار من صندوق الاستدامة و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مدة تنفيذ البرنامج 4 سنوات.

 

تفاصيل قرض صندوق النقد الدولي الجديد

وقالت سيلين آلار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في القاهرة، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع مصر بشأن القرض الجديد يمتد إلى 6 أشهر.

 

وكشف “سيلين”، أن البرنامج الجديد يصل تكلفته إلى 3 مليارات دولار، بهدف تمويل الموازنة المصرية، كما سيتم تمويل مصر بـ 6 مليارات دولار أخري ليصل إجمالي قيمة القرض الجديد 9 مليارات دولار.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم الحصول على تمويل من صندوق النقد الدولى بقيمة 9 مليارات دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا