الارشيف / اقتصاد / الفجر

عاجل.. التفاصيل الكاملة حول مواعيد صرف مرتبات الربع الأول من 2023

يبحث الكثير من المواطنين العاملين عن مواعيد صرف المرتبات خاصة قبل دخول الأعياد والمناسبات بحلول العام الجديد 2023.

 

لذلك حددت وزارة المالية المصرية اليوم، مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2023، للعاملين بالوزارات والهيئات التابعة لها.

 

وأوضحت الوزارة  أنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وسيتم صرف المتأخرات للعاملين بالدولة بداية من 5 يناير احتفالًا بعيد الميلاد المجيد

وايضا تبكير صرف مرتبات مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.
 

واخطرت بالجهات الإدارية  العاملين بها بموعد بداية الصرف بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية طارق بسيوني، إنه تم مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف مرتبات يناير، وفبراير، ومارس، لكل الجهات الإدارية بالدولة، وسيتم صرف المتأخرات بداية من يوم الخميس 5 يناير بدلًا من يوم الأحد 8 يناير احتفالًا بعيد الميلاد المجيد.

 تبكير موعد صرف رواتب شهر مارس 

كما تم التبكير في موعد صرف مرتبات شهر مارس ليبدأ الأحد الموافق 20 مارس بدلًا من الخميس الموافق 23 مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأضاف أنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة 

  • أيام 23، 24، 25، 29 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 5، 8، 10 من الشهر ذاته
  • ومرتبات فبراير في أيام 23، 26، 27، 28 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من ذات الشهر نفسه
  • ومرتبات مارس أيام 20، 21، 22، 23، 26 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 12 من الشهر ذاته.

تفاصيل زيادة الأجور للعاملين بالقطاع الخاص بداية من يناير 2023

قرر المجلس القومي للأجور والذي يرأسه الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وفقا لوزارة التخطيط اليوم الخميس.

الحد الأدني لقيمة العلاوة 

وقرر المجلس في اجتماع ديسمبر 2022، أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 100 جنيه.

وزارة القوى العاملة.. الزيادات على جميع المنشآت بلا استثناءات. 

وأكد  حسن شحاتة وزير القوى العاملة  على أن الحوار الاجتماعي الجاد الذي دار بين أطراف العملية الإنتاجية من حكومة وأصحاب اعمال وعمال في هذا اللقاء أسفر عن هذه الزيادات، موضحا أن الزيادة في الحد الأدنى  للأجور ستكون على جميع المنشآت بلا استثناءات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا