الارشيف / اقتصاد / الفجر

أسعار الذهب اليوم في مصر ببداية تعاملات السبت

  • 1/2
  • 2/2

يقدم موقع الفجر، أسعار الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم السبت 28 يناير 2023 فى محال الصاغة والمشغولات الذهبية، حيث سجلت أسعار الذهب في مصر، استقرارًا جديدًا، مع التغيرات التي يشهدها سعر الدولار وكذلك أوقية الذهب في البورصة العالمية، وفي هذا التقرير التفصيلي نستعرض فيه سعر الذهب اليوم في مصر لكافة الأعيرة 24 و22 و21 و18 و14 و12 و9 بجانب الجنيه الذهب.

ويستعرض موقع الفجر في السطور التالية آخر تحديثات سعر الذهب الآن في مصر خلال بداية تعاملات اليوم السبت 28 يناير 2023 بأسواق الصاغة

 

أسعار الذهب اليوم  السبت 28 يناير 2023 بمحلات الصاغة:

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 24 يسجل 2011.5 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 22

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 22 سجل 1843.75 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 يسجل 1760 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 18 يسجل 1508.5 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 14

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 14 يسجل 1173.25 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 12

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 12 يسجل 1005.75 جنيه للجرام

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 9

سعر الذهب اليوم في مصر عيار 9 يسجل 754.25 جنيه للجرام

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر 14080 جنيه

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية

يختلف سعر الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 40 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

علاقة الذهب بالدولار:

وهذا السؤال الشائع بين اغلب المواطنين في هذه الفترة لماذا تكون العلاقة طردية بين الذهب والدولار في مصر عكس باقي الدول ؟

والجدير بالذكر ان هناك علاقة قوية بين الذهب وارتفاع الدولار بشكل عام .. سواء دول أو أفراد يبحثون عن إحتياطي سواء نقد أو ذهب لمدخراتهم.. فإن تراجع الدولار كان الذهب هو الملاذ الآمن وأن تراجع الذهب فإن الدولار أكثر إغرائا للمدخرين..

وهنا الإجابة حيث المستثمرون في الآونة الخيرة يقومون بشراء سبائك الذهب والأستثمار في الدولار معا عكس قديما  فمن يلجأ إلى الدولار لا يهتم بالذهب ومن يلجأ إلى الذهب لا يهتم بالدولار ولكن الأن اصبحت العلاقة ترادفية بينهم

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذا الارتباط الغريب بين الذهب والدولار مؤخرًا حير الخبراء الاستراتيجيين والمستثمرين، ويري بعضهم أن الاثنين سيستمران في التحرك معًا في المستقبل المنظور في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون علي ملاحظة مؤشرات القوة أو الضعف لدي بنوك واقتصادات العالم

 ماهي شهادات إيداع الذهب

  • تقوم المؤسسات المالية والبنوك بإصدار شهادات تتشابه مع عقود تسمى المبادلة الآجلة، وتستفيد تلك المؤسسات من أسعار التداول وذلك من خلال شهادات حق التداول.
  • مالك شهادات الإيداع يحفظ حقه في البيع والاستفادة منها أو إرجاعها إلى البنك أو المؤسسة الذي قام بالشراء منها، أو من الممكن استبدالها بسبيكة ذهب حقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.