الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

الإسكان: إجراء قرعة علنية وخطابات تخصيص 90 وحدة سكنية بديلة لأهالي جزيرة الوراق

رئيس جهاز الوراق الجديدة: عقب إنهاء القرعة وإجراءات تسليم الوحدات البديلة يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتأثيث وتجهيز الوحدات

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم الأربعاء، قرعة علنية وسلم خطابات تخصيص نحو 90 وحدة سكنية بديلة بمدينتى حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لمستحقيها من سكان جزيرة الوراق، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة، حيث  شملت  خطابات التخصيص ارقام العمارات وأرقام الوحدات  والمنطقة والمدينة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

وصرح بذلك المهندس أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، مضيفاً أن قرعة اليوم، هي القرعة الثامنة والعشرون لمحور الوحدات السكنية البديلة لأهالي جزيرة الوراق، وتم التعامل حتى الآن على ملفات حوالي 550 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة.

وقال المهندس أسامة شوقي: تم بدء إجراء  القرعة العلنية على الوحدات السكنية المخصصة لأهالي جزيرة الوراق بمدينة أكتوبر الجديدة، تلا ذلك الاقتراع على الوحدات السكنية البديلة بمدينة حدائق أكتوبر، ثم الوحدات السكنية البديلة بمنطقة مطار إمبابة، حيث أقدم المستفيدون بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها رقم الوحدة ورقم  العمارة والمدينة.

كما سلم المهندس أسامة شوقي،  خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة من أهالي جزيرة الوراق، بعد استكمال البيانات طبقاً للقرعة التي تم إجراؤها، تمهيداً  لاستلام الوحدات، مضيفاً أن الوحدات البديلة بمساحات تصل إلى 90 متراً مربعا.

ونوه رئيس جهاز الوراق الجديدة، عن أنه عقب الانتهاء من إجراء القرعة وتسليم خطابات التخصيص،  يتوجه المستفيدون من أهالي جزيرة الوراق بالوحدات إلى مقار أجهزة مدينتى حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لإنها إجراءات الاستلام.

ولفت المهندس أسامة شوقي، إلى أنه بعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية  وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، لتأثيث وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان،  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإشراك وزارة التضامن الاجتماعى، في تأثيث وتجهيز الوحدات، وأن الأثاث والأجهزة التى سيتم تسليمها للأهالي ستشمل  أجهزة كهربائية ( شاشات عرض - غسالات - سخانات - بوتاجازات - ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات، لضمان توفير البديل الرضائي المناسب لأهالي جزيرة الوراق.

وعقب إجراء القرعة، أعرب عدد من الأسر المستفيدة من أهالي جزيرة الوراق بالوحدات  البديلة، عن رضائهم بالوحدات السكنية التي تم تخصيصها لهم،  حيث أكد الأهالي دعمهم لمسيرة التنمية بمصر، وأنه لم يتم دفعهم على اختيار الوحدات البديلة او اختيار محور آخر بعينه، وأنهم اختاروا البديل المناسب لهم من البدائل المطروحة.

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع العمراني الجديد " جزيرة الوراق الجديدة"، هي إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، والتي تتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا